مقارنة بين iPhone 14 Pro و 13 Pro من حيث الكاميرا : 4 إختلافات تعرف عليهم

جهاز iPhone 14 Pro

يحتوي iPhone 14 Pro من Apple على ترقيات لا حصر لها للكاميرا التي أدت إلى مراجعات ممتازة ، بما في ذلك مستشعر 48 ميجابكسل ونهج معالجة الصور الجديد للشركة والمعروف باسم المحرك الفوتوني. يضع هذا على الفور جهاز iPhone 14 Pro في ميزة مقارنة بـ iPhone 13 Pro و 13 Pro Max ، على الأقل على الورق.

ولكن ما مدى التمييز الذي تقوم به جوانب الأجهزة والبرامج الجديدة هذه حقًا في العالم الفعلي؟

على النقيض من الكاميرات الموجودة على كل هاتف في مجموعة متنوعة من الظروف الصعبة حول سان فرانسيسكو لتحديد موقعها. تم التقاط كل هذه الصور في تطبيق الكاميرا الرقمية الافتراضي على iPhone 14 Pro و iPhone thirteen Pro ، كل منها يعمل على النموذج الحديث لنظام iOS 16

يمكنك معرفة المزيد عن الترقيات الدقيقة لآلة الكاميرا الخاصة بـ iPhone 14 Pro في هذا التدقيق العميق بتقييم رائع للقطات المفاجئة لـ iPhone 14 Pro وكيف يساعد المحرك الفوتوني في زيادة الصورة المرضية في ظروف تركيبات الإضاءة الصعبة.

جهاز iPhone 14 Pro

يلتقط مستشعر iPhone 14 Pro بدقة 48 ميجابكسل و إليك مزيدًا من التفاصيل:

على واجهة الأجهزة ، فإن أكبر تقارب بين الهاتفين هو مستشعر 14 Pro الجديد بدقة 48 ميجابكسل على الكاميرا الرقمية الأساسية الواسعة النطاق ، وهو في الواقع كبير مقارنة بجهاز iPhone الأقدم ، مما يجعله يتميز بقدر كبير من التمييز للتصوير الاستثنائي مثل التوسيع بالميغابكسل. يستخدم جهاز thirteen Pro مستشعر 12 ميجابكسل.

باستخدام طريقة تسمي pixel binning ، ينضم iPhone 14 Pro إلى أربعة بكسلات مجتمعة  على 12 ميجا بكسل بتفاصيل إضافية. يمكنك أيضًا التقاط صورة كاملة بدقة 48 ميجابكسل إذا قمت بالتصوير بتنسيق ProRaw من Apple ، وهذا يوفر للمصورين قدرًا أكبر من المرونة عندما يتعلق الأمر بتعزيز وتعافي عنصر الظل والأضواء من بين العديد من المزايا المختلفة.

جهاز iPhone 14 Pro

في الإضاءة العلوية ، تبدو الصور بدقة 12 ميجابكسل من كل من iPhone 14 Pro و iPhone thirteen Pro قابلة للمقارنة عند انخفاض التكبير ، وربما لن يكون من السهل تحديد الفرق. عندما تضغط قليلاً ، تنتهي بركات المستشعر الجديد ومعالجة الصور في 14 Pro بشكل واضح.

في الصور أدناه ، تم وصف جذوع الأشجار بشكل إضافي وأكثر وضوحًا على صورة iPhone 14 Pro من تلك الموجودة في 13 Pro. تحافظ مناطق التفاصيل من الدرجة الأولى ، مثل العشب ، أيضًا على دقة إضافية كاملة. يمكنك النقر فوق صورة القرار الكامل من iPhone 14 Pro و iPhone thirteen Pro لفحصها بسهولة أكبر.

تتميز عدسة iPhone 14 Pro الموجودة في الكاميرا الخلفية الأولى بمجال رؤية أوسع من العدسة الثلاث عشرة Pro: 24 مم مقابل 26 مم. يمكنك الحصول على هذه القدرة بشكل أكبر قليلاً في لقطتك ، والتي من المحتمل أن تكون مفيدة بشكل خاص للتصوير الفوتوغرافي البانورامي.

جهاز iPhone 14 Pro

يمكن لجهاز iPhone 14 Pro التقاط صور بمعدل تكبير 2x

يحتوي iPhone 14 Pro أيضًا على كل الحيل الأخرى: يمكن للمستشعر بدقة 48 ميجابكسل أيضًا التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل بتكبير بصري عالي الجودة 2x. سترى خيارًا جديدًا 2x في واجهة الكاميرا الرقمية. هذا الغطاء النباتي في منتصف الصورة عالية الدقة لتزويدك الآن بمرونة إضافية مع الطول البؤري ، باستثناء الرغبة في عدسة رابعة. يمكن لجهاز iPhone thirteen Pro أيضًا التقاط البكسل عند تقريب 2x ، ومع ذلك فهو يستخدم التقريب الرقمي ولا يحتوي على نفس الدرجة الأولى أو المرحلة من العنصر مثل هذه التقنية الجديدة.

اكتشفت أن البديل 2x الجديد على iPhone 14 Pro يساعد في الوضع الرأسي. بدلاً من مجرد توفير اختيارات 1x و 3x كما هو الحال في الهاتف القديم ، يمكنه أيضًا التقاط صور الوضع الرأسي بمعدل 2x. ينتج عن هذا صور إضافية طبيعية المظهر لعيني. اكتشفت أنه أكثر إرضاءً في نقاط الوجه مقارنةً بالشكل الواسع الذي يبدو من 1x ، أو وجهة النظر المكبرة عند 3x.

iPhone 14 Pro مقابل 13 Pro: الإضاءة المنخفضة والوضع الليلي

يحتوي iPhone 14 Pro على مستشعرات جديد لمعالجة الصور للمساعدة في تحسين اللقطات متوسطة إلى منخفضة الإضاءة. بالاقتران مع المستشعر الكبير ، يمكنني رؤية التمييز على عكس iPhone thirteen Pro في كل الصور التي التقطتها عند الغسق. في الصور أدناه ، يمكنك إلقاء نظرة على العنصر الذي تم التقاطه على أغصان الشجرة عن طريق الأفق.

بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع الهاتف المحمول الأحدث بخصم أعلى من الضوضاء في الإضاءة المنخفضة ، مما يمنع تشغيل الوضع الليلي. يتم رفع التباين الديناميكي في الإضاءة المنخفضة أيضًا ، مما يؤدي إلى زيادة الظل وعنصر الضوء بشكل أكبر من الهاتف القديم.

بالنسبة لصور الوضع الليلي على وجه التحديد ، يستخدم كل هاتف حالات دعاية متشابهة تتراوح من 1 إلى ثلاث ثوانٍ اعتمادًا على ظروف تركيبات الإضاءة. تحتوي صورة iPhone 14 Pro الموجودة تحتها على معيار توازن اللون الأبيض الصحيح الإضافي وعنصر أعلى بالكاد عند التكبير.

 تسجيل الفيديو الخاص بـ iPhone 14 Pro

يقوم كل من iPhone 14 Pro و iPhone thirteen Pro بالتصوير بدقة 4K بسرعة تصل إلى 60 إطارًا في الثانية. تبدو صورة الفيديو قابلة للمقارنة عند التصوير بالكاميرا الخلفية السائدة. لكن iPhone 14 Pro يفتح معدات فيديو إضافية مثل وضع الحركة. هذا يشبه وجود gimbal متصل بهاتفك المحمول لتوفير نتائج سهلة عند الحركة ، دون الحاجة إلى أي أجهزة إضافية – كل ذلك يتم إنجازه في الهاتف.

وضع العمل النباتي بالكاد على صورتك ويسقط القرار من 4K إلى 2.8K. لكنني أفترض أن التأثيرات مثيرة للإعجاب نسبيًا ، لا سيما عندما تتناقض مع الفيديو المتطابق الذي تم تصويره على iPhone thirteen Pro.

طاردت جرو ، وركضت بجانب شاطئ البحر وأخذت لقطة مراقبة سريعة الحركة أمام شلال في الحديقة مع وضع الحركة ، وكانت العواقب ملحوظة. تظهر صورة الفيديو الخاصة بـ iPhone 14 Pro كما لو كنت أصور باستخدام مثبت ، مما يخفف حتى الحركات المتشنجة غير المتوقعة. يبدو مقطع الفيديو الخاص بـ iPhone thirteen Pro مهتزًا للغاية. يمكنك مشاهدة أمثلة وضع الحركة هذه في الفيديو أدناه ، أو في قمة هذه الصفحة.

يحتوي iPhone 14 Pro على تحسينات كبيرة في الكاميرا ، لكن iPhone 13 Pro لا يزال مثيرًا للإعجاب

يتمتع iPhone المتطور من Apple ببعض الفوائد الكبيرة مقارنة بجهاز iPhone thirteen Pro للعام النهائي عندما يتعلق الأمر بالتقاط كل صورة وفيديو. الأهم من ذلك ، أنك لا تريد التفكير في نفسك كمصور جاد أو خبير للحصول على مستشعر 48 ميجابكسل. لكن iPhone thirteen Pro لا يزال في ذروة رياضته في معظم المجالات المختلفة ، ومع ذلك يقدم واحدة من كاميرات الهواتف الذكية عالية الجودة التي يمكنك الحصول عليها.

المصدر

شاهد أيضا:

مايكروسوفت تنطلق بأجهزتها الجديدة Surface 5 وSurface Pro 9 تعرف عليها

Android 12 | جميع مميزات أندرويد 12 وموعد التوفر

الفرق بين ايفون 14 وايفون 14 برو في أحدث الإصدارات

توقعات أن iPad و iPad Pro القادمانيحتويان علي منافذ USB-C وشرائح M2 وكل ما يمكن توقعه

يوفر يوفر لك تحديث iOS 16.0.3 الأمان وإصلاحات الأخطاء , تعرف علي المزيد من iOS 16.0.3

 

 

 

قد يهمك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى