Apple IPhone 14 | جميع المواصفات المتوقعة الخاصة بالهاتف الجديد ” أيفون 14 ” قبل طرحه

Apple IPhone 14 | أيفون 14 من آبل

بدأت التسريبات والأخبار حول Apple IPhone 14 في الظهور على الرغم من عدم إصداره حتى الآن من المتوقع أن تشتمل سلسلة أيفون 14 في عام 2022 على أربعة هواتف جديدة ، وليس من بينها نسخة مصغرة مماثلة لـ iPhone 13 Mini نظرًا لمبيعاتها الأقل من المتوقع ، و يمكن أن يشهد iPhone 14 أكبر التغييرات منذ سنوات. إليكم ما نعرفه حتى الآن.

بدأت التسريبات والأخبار حول Apple IPhone 14 في الظهور على الرغم من عدم إصداره حتى الآن من المتوقع أن تشتمل سلسلة أيفون 14 في عام 2022 على أربعة هواتف جديدة ، وليس من بينها نسخة مصغرة مماثلة لـ iPhone 13 Mini نظرًا لمبيعاتها الأقل من المتوقع ، و يمكن أن يشهد iPhone 14 أكبر التغييرات منذ سنوات. إليكم ما نعرفه حتى الآن.

 

التغييرات المتوقعة حتى الآن لــ Apple IPhone 14 ” أيفون 14 “

تشير المعلومات الواردة حتى الآن عن Apple IPhone 14 ، على أن  أجهزة iPhone من السلسلة الجديدة لـ Apple قد يجري عليها أكبر التغييرات منذ سنوات. تشير التسريبات حتى الآن إلى تصميم جديد أكثر أناقة وشريحة A16 Bionic أسرع وكاميرا رئيسية جديدة أكثر وضوحًا وإمكانية عودة Touch ID.

يمكن أن تشهد طرز iPhone 14 Pro أكثر الترقيات جذرية ، لكن تشكيلة iPhone 14 العادية يمكن أن تتعرض لتغيير كبير أيضًا حيث من المتوقع أن يتم الغاء الهاتف المصغر لصالح جهاز iPhone 14 Max الجديد بحجم 6.7 بوصة.

أحدث التسريبات والتوقعات عن ايفون 14 حتى الآن : 

 

انتشرت شائعات حول أسعار iPhone 14 وقد تكون أخبارًا ليس حقيقية ولكن هذا ما وردنا حتى الآن وتفيد على مايلي .

  •  iPhone 14 سيحصل على اتصال القمر الصناعي لرسائل الطوارئ .

  • هذا هو الشيء الوحيد الذي نعتقد أن iPhone 14 Pro بحاجة إلى إصلاحه ، وإذا كانت الشائعات صحيحة فسيحدث ذلك. ولكن هل سينطبق هذا على iPhone 14 القياسي؟
  • أدى تسريب جديد إلى تسرب الكثير من المواصفات المزعومة لجهاز iPhone 14 Pro Max ، ولكن لا توجد كلمة عن iPhone 14 Max القياسي أو المشاع.

تاريخ إصدار Apple IPhone 14 والسعر الخاص به : 

لم نسمع أي تلميح حول تاريخ إطلاق محتمل لجهاز iPhone 14. ولكن بالرجوع إلى أحداث إطلاق Apple iPhone السابقة ، نتوقع ظهور iPhone 14 لأول مرة في سبتمبر 2022.

وفقًا للشائعات الأخيرة ، يخضع iPhone 14 لاختبارات التحقق من الصحة الهندسية (EVTs) ، مما يعني أن التصميم قد تم إصلاحه منذ أن دخل iPhone 14 حيز الإنتاج التجريبي في فبراير. ستظهر هذه الاختبارات ما إذا كانت النماذج الجديدة ترقى بالفعل إلى معايير Apple الصارمة.

بالنسبة للسعر ، من الصعب أيضًا التنبؤ به. لكننا نشك في أن iPhone 14 سيطابق سعر iPhone 13 ، والذي يبدأ من 799 دولارًا لهاتف iPhone 13 العادي و 999 دولارًا لهاتف iPhone 13 Pro. ومع ذلك ، قد لا يكون هناك iPhone 14 mini على الإطلاق ، لذلك نتوقع أن يكلف iPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة أكبر حجمًا 899 دولارًا.

من المتوقع أن يكون iPhone 14 Pro بسعر 999 دولارا أمريكيا .

من المتوقع أن يكون iPhone 14 Pro max بسعر 1099 دولارا أمريكيا . 

التصميم Apple IPhone 14 المتوقع :

بينما تخطط Apple للإبقاء على التصميم الأمامي والشاشة في iPhone 14 و 14 Max ، فإن الشاشة أكبر وتتميز بـ “الشق” الذي يتضمن الكاميرا الأمامية وتقنية طباعة الوجه ، يأتي تقرير جديد من محلل موثوق به روس أكد الشباب ومستشاري صناعة الشاشة أن شركة آبل ستتخلى عن مخاوفها بشأن “الشقوق” في iPhone 14 Pro و 14 Pro Max ، بدلاً من الاعتماد على وجود الكاميرا الأمامية في ثقب داخل الشاشة مع تقنية FaceID المخفية بداخلها فقط. كلا الهاتفين. سيكون هناك تصميم حيث تكون الكاميرا الأمامية في فتحة داخل الشاشة ، وثقب آخر على شكل حبة مع تقنية طباعة الوجه مدمجة ، يصعب إخفاءه أسفل الشاشة ، إنه تصميم غريب ، ولكن قد يعتاد المستخدمون على ذلك لأنهم اعتادوا بالفعل على “الانفجارات” ، والتي تعرضت لانتقادات شديدة عندما عُرضت لأول مرة في iPhone X.

شاشة ” أيفون 14 “

نتوقع تغييرات على تشكيلة iPhone 14 كما قيل لنا أن نرى iPhone 14 القياسي و iPhone 14 Pro بشاشات 6.1 بوصة ، وربما iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro Max مع شاشات بحجم 6.7 بوصة معروضة. لذلك ليس أكثر من 5.4 بوصة صغيرة.

يعلن
وفقًا للمعلومات المسربة من Shadow_Leak ، سيتم تجهيز iPhone 14 بشاشة 6.08 بوصة (حوالي 6.1 بوصة) ، بينما سيتم تجهيز iPhone 14 Max بلوحة 6.68 بوصة (حوالي 6.7 بوصة). هذا هو نفس iPhone 13 و iPhone 13 Pro Max.

نظرًا لأن جهاز iPhone 13 Pro و 13 Pro Max يتمتعان بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، فسيكون من الجيد رؤية مثل هذه الشاشة على جميع طرز iPhone 14 ، على الأرجح لوحة LTPO أو تطورًا لتقنية العرض هذه.

هناك شائعات جديدة عن سلسلة التوريد بأن iPhone 14 Max ، والذي قد يسمى iPhone 14 Plus ، قد يحصل على معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. من الواضح أن LG ستكون صانع الشاشة في هذه الحالة ، لكن من غير الواضح ما إذا كان iPhone 14 القياسي سيحصل على معدل تحديث أسرع نادرًا أم أنه سيبقى عند 60 هرتز.

يدعي تقرير من The Elec أن طراز iPhone 14 واحدًا على الأقل يحتوي على شاشة LTPS ، مما يعني أن لوحة 60 هرتز قد تكون لزجة. عززت تقارير سلسلة التوريد اللاحقة فقط فكرة أن iPhone 14 القياسي قد يفقد شاشة التحديث السريع.

تشير شائعة أخرى مختلفة قليلاً إلى أن iPhone 14 و 14 Max يمكن أن يكون لهما معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. سيكون هذا تحسينًا على iPhone 13 و 13 mini ، لكنه لن يتجاوز الشاشة الأسرع لطراز Pro.

قد تكون الشاشة التي تعمل دائمًا منطقية أيضًا بالنسبة إلى iPhone 14 ، نظرًا لأنها مصممة لجهاز iPhone 13 ، ولكنها لا تعمل مع أحدث إصدار من iPhone.

iPhone 14 Touch ID :

 

من أهم التغييرات التي تم إجراؤها على iPhone 14 مقارنة مع سابقاتها هي عودة Touch ID . فقط بدلاً من دمجها في زر الطاقة ، من المفترض أن يتم تضمينها أسفل شاشة iPhone 14 ، مثل الكثير من مستشعرات بصمات الأصابع في أفضل هواتف Android .

لكن هيئة المحلفين ما زالت خارج عن مدى احتمالية ذلك. يعتقد المحلل Ming Chi-Kuo أنه لن يكون هناك iPhone مع Touch ID ، أو Face ID تحت الشاشة ، لبضع سنوات أخرى. كان من الممكن أن يكون هذا محبطًا للغاية ، لأنه خلال أوقات ارتداء القناع ، يكون الحصول على بديل لجهاز Face ID مفيدًا للغاية.

إعلان

ولكن مع نظام التشغيل iOS 15.4 ، قامت Apple بعمل ذلك حتى يتمكن Face ID من التعرف على مستخدم شرعي حتى عندما يرتدي قناعًا . إنه يعمل جيدًا بشكل ملحوظ ، مما يعني أن Apple ربما تجاوزت الحاجة إلى القياسات الحيوية التي تركز على بصمات الأصابع.

كاميرات ” أيفون 14 “

 

بدأنا نسمع المزيد عن كاميرات iPhone 14 ، وأصبحت الشائعات مثيرة للاهتمام. يشير تقرير واحد من محلل Apple Ming-Chi Kuo إلى وجود مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل لطرازات iPhone 14 Pro ، والتي ستكون قفزة كبيرة من الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل على iPhone 13. تدعم شركة TrendForce ، وهي شركة أبحاث تايوانية ، شائعات الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل ، مما يشير إلى أن الميجابكسل مهمة مرة أخرى لشركة Apple – على الأقل عندما يتعلق الأمر بهواتف Pro الخاصة بالشركة.

ومع ذلك ، تم تحدي هذه الشائعات من قبل تلميذ آخر ، الذي يدعي أن iPhone 14 Pro وبالتالي نطاق iPhone 14 ، لن يحصل على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل . بدلاً من ذلك ، تدعي شركة Tipster أن شركة Apple ستلتزم بنفس المستشعرات بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في نطاق iPhone 13 للكاميرا الرئيسية.

ومع ذلك ، سيكون المستشعر الرئيسي الأكبر موضع ترحيب ، لكننا مهتمون بشكل خاص بالعدسة المقربة المحسّنة ، حيث يتخلف iPhone عن أمثال Samsung Galaxy S21 . في الواقع ، سيكون الأمر أنيقًا إلى حد ما إذا استوحيت Apple الإلهام من Galaxy S21 Ultra واختارت كاميرا تليفوتوغرافي ثانوية بشيء يشبه التكبير البصري 10x.

تشير إحدى براءات الاختراع لشركة Apple إلى أن Apple تعمل على كاميرا تكبير على غرار المنظار ، والتي يمكن أن تشق طريقها إلى iPhone 14 ، أو على الأقل طرز Pro. ومع ذلك ، يقول Ming-Chi Kuo الآن إن كاميرا Periscope لن تظهر حتى iPhone 15 في عام 2023.

مواصفات الشحن وعمر البطارية لــ ” أيفون 14 “

 

Apple IPhone 14

حتى الآن ، لدينا فقط معلومات عن مواصفات iPhone 14 المحتملة. نحن على ثقة من أن iPhone 2022 سيستفيد من تصميم شريحة A من Apple. من المحتمل أن تكون الشريحة A16 ، فمن شبه المؤكد أن تقدم الرقاقة تعزيزًا ملحوظًا في كل من أداء المعالج والرسومات مقارنةً بشريحة A15 Bionic المخصّصة لجهاز iPhone 13.

يُرجح أن يحتوي iPhone 14 على شريحة 4nm من TSMC ، والتي ستكون أصغر وأكثر كفاءة من 5nm A15 Bionic المحدد لجهاز iPhone 13. ومع ذلك ، يدعي تقرير حديث أن TSMC تواجه مشكلة في إنتاج الرقائق الأصغر ، والتي يعني أن iPhone 14 يمكنه التمسك بشريحة 5nm. إذا كان الأمر كذلك ، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يذهب فيها iPhone لمدة ثلاث سنوات مع نظام بنفس الحجم على شريحة.

يدعي المحلل Ming-Chi Kuo أن A pple قد يقرر إعطاء iPhone 14 Pro و iPhone Pro Max فقط شريحة A16 Bionic الجديدة . وسيتم تشغيل iPhone 14 و iPhone 14 Max العاديين بواسطة A15 Bionic الحالي. قد تكون هذه مفاجأة كبيرة ، لكن من المحتمل أن تظل شريحة A15 أسرع شريحة في الهاتف لبعض الوقت.

زعمت شركة أخرى ، LeaksApplePro ، أن iPhone 14 سيستخدم A15 Bionic بدلاً من السيليكون المحدث ، مشيرًا إلى: “تفكر Apple بجدية في استخدام A15 في أجهزة iPhone غير الاحترافية في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك ، تخطط الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها لنسميها شريحة A16 “.

ازدادت حدة الحبكة هنا ، مع تقرير آخر ، نقلاً عن مصادر مطلعة ، يزعم أن iPhone 14 سيستخدم إصدار مجموعة شرائح A15 Bionic التي تعمل على تشغيل طرازات iPhone 13 Pro لهذا العام . هذه الشريحة مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت ، بينما يستخدم iPhone 13 و iPhone 13 mini ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت وفقًا لعمليات التفكيك. لذلك سيكون هذا ترقية من نوع ما ، ولكن ربما لا نتوقع ذلك ؛ مرة أخرى خذ هذا مع الأعمال المناسبة للشك.

اطلع على مقابلتنا لشريحة iPhone 14 4nm A16 Bionic المحتملة وماذا يعني ذلك بالنسبة لك كمحللين يثقلون الفوائد.

يقول Kuo أيضًا أن جميع طرز iPhone 14 الأربعة ستحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت وفقًا لـ Kuo ، بزيادة من 4 جيجابايت على iPhone 13 و iPhone 13 mini . ومع ذلك ، ستستخدم الطرز الأساسية LPDDR 4X RAM مثل نطاق iPhone 13 الحالي ، بينما يُزعم أن طرز Pro ستحصل على ذاكرة وصول عشوائي LPDDR 5 أسرع وأكثر كفاءة.

توقع المحلل جيف بو أن جميع طرز iPhone 14 الأربعة ستأتي بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي .

على جانب التخزين ، نتوقع أن تواصل Apple الخيارات المتاحة لها لمجموعة iPhone 13 ، والتي تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت لطرازات Pro.

ومع ذلك ، هناك شائعة تشير إلى أن iPhone 14 يميل إلى الحصول على مساحة تخزين ضخمة تبلغ 2 تيرابايت . نظرًا لعدم وجود هاتف Samsung يقدم هذا ، وكانوا في السابق سخيين في التخزين ، فنحن نشك في امتلاك iPhone أكبر مساحة تخزين على هاتف ذكي حتى الآن.

تقول ملاحظة محلل منفصلة من Jeff Pu أن iPhone 14 و 14 Max سيبدأان بسعة تخزين 64 جيجابايت وسيبدأ iPhone 14 Pro Max بسعة هائلة تبلغ 256 جيجابايت. هذا الأخير قابل للتصديق ولكن ليس الأول ، حيث سيكون ذلك نصف مساحة التخزين في iPhone 13 العادي.

يمكن لشركة Apple أيضًا إطلاق إصدار eSIM-only من iPhone 14 ، وفقًا لادعاءات المحللة Emma Mohr-McClune من GlobalDate. ستعزز هذه الخطوة جاذبية iPhone بين المستخدمين الذين يحتاجون إلى قدرات بطاقتي SIM ، مثل مستخدمي الأعمال والمسافرين في الخارج.

اتصال 5G والأقمار الصناعية في أيفون 14 : 

اتصال 5G والأقمار الصناعية في أيفون 14

من المحتمل أن يتميز iPhone 14 بمودم 5G من صنع Apple ، بعد استحواذ Apple على أعمال المودم من Intel. من المفترض أن يمنح هذا Apple مزيدًا من التحكم في كل من أداء 5G وتأثير عمر البطارية.

يقال إن شركة Apple تخطط لتجهيز أجهزة أيفون 14 الجديدة بشريحة 5G جديدة يمكن أن تؤدي إلى انخفاض استهلاك الطاقة مع الحفاظ على أداء قوي. كشف تقرير حديث من صحيفة الاقتصادية اليومية التايوانية أن TSMC (شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية) قد حصلت على طلبات شراء شرائح 5G من Apple لتشكيلة iPhone 14 القادمة.

يقال إن رقائق التردد اللاسلكي يتم إنتاجها بناءً على عملية التصنيع 6 نانومتر ، والتي يمكن أن تسمح للمورد بتسليم شريحة أصغر ماديًا ، مما يؤدي إلى انخفاض استهلاك الطاقة ، دون التضحية بالأداء.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشريحة 5G الأصغر حجمًا أن توفر مساحة أكبر لشركة Apple لتعبئة بطارية أكبر بالداخل. لذلك ، جنبًا إلى جنب مع تحسين كفاءة الطاقة ، يمكن للشريحة الموصوفة تحسين عمر بطارية الهاتف بشكل عام.

عند الحديث عن مودم 5G ، أعلنت شركة Qualcomm عن مودم X70 الجديد في MWC 2022. ولكن مع تاريخ الإصدار المتوقع في أواخر عام 2022 ، من غير المحتمل أن يرى أيفون 14 التقنية الجديدة ، والتي من المتوقع أن تكون تحسناً كبيراً مقارنة بالجيل الحالي. مودم X65.

بينما نتحدث عن موضوع الاتصال ، ظهرت شائعات قديمة عن iPhone 13 – مفادها أن iPhone سيكتسب القدرة على الاتصال بشبكات الأقمار الصناعية حتى يتمكن المستخدمون من إرسال رسائل نصية إلى خدمات الطوارئ عندما لا تتوفر الشبكات الخلوية. لم تصل هذه الميزة إلى iPhone 13 ، ولكن الآن يقول المرشدون أن طرازات iPhone 14 يمكن أن تضيف اتصالاً عبر الأقمار الصناعية ، حيث تتطلع Apple إلى تعزيز ميزات الطوارئ في هواتفها.

iPhone 14 USB-C

كان التخلص من منفذ Lightning والانتقال إلى USB-C شائعة منتظمة لعدة أجيال من أجهزة iPhone ، ولكن يبدو أنه قد يحدث أخيرًا مع iPhone 14. يدعي بعض المتسربين أن iPhone 14 Pro سيأتي مع USB-C ، وقد يكون من المنطقي أن يحذو iPhone 14 القياسي حذوه.

بالنظر إلى أن البعض منا يعتبر USB-C ميزة متكاملة لجهاز iPhone 14 ، فهو إلى حد كبير المكان الوحيد الذي يحتاج iPhone 14 Pro إلى إصلاح. نرحب بشدة بالتبديل إلى USB-C.

نظام التشغيل والبرمجيات في أيفون 14 

بافتراض أن شركة آبل تلتزم بالنموذج الذي استخدمته طوال العقد الماضي ، فإن iPhone 14 سيشحن بإصدار جديد من برنامج Apple iOS عندما يتم إطلاقه في الخريف. نظرًا لأننا نعمل حاليًا على نظام التشغيل iOS 15 ، فمن شبه المؤكد أن الإصدار التالي سيكون iOS 16 (ما لم تسقط Apple أرقامًا مثل macOS).

لم نسمع أي شيء عن تحديث برنامج Apple المخطط لنظام التشغيل iOS 16 ، ومن غير المرجح أن نسمع عنه قبل مؤتمر المطورين السنوي للشركة ، والذي يُعقد عادةً في يونيو. مع إدخال iOS 15.2 الكثير من التغييرات على iPhone في ديسمبر ، فإن Apple مشغولة بالفعل في جانب البرنامج.

كل ما سبق في هذا المقال كان بإطار التوقعات والتسريبات الشائعة حول أيفون 14 وهي غير مؤكدة ولكن قد تكون واقعية بنسبة كبيرة حسب رؤية الخبراء لهذا الهاتف الرائد الجديد 

شاهد أيضا

Mohammed Bassam

خبير في مواقع الووردبريس وأمتلك خبرة واسعة في مجالات السيو وكتابة المحتوى وحاليا أعمل كدعم فني ومدير المحتوى في مجلة المتقدم الرقمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى