TikTok محظور الآن على الأجهزة المحمولة الصادرة عن مجلس النواب الأمريكي

 

TikTok

أمر مجلس النواب الأمريكي فريق العمال بحذف TikTok من أي هواتف محمولة يصدرها مجلس النواب ، وفقًا لمذكرة داخلية وردت عبر NBC News. ورد أن التوجيه صدر ذات مرة بمساعدة كاثرين إل سبيندور ، المسؤول الإداري الأول في مجلس النواب ، بالإضافة إلى حظر تنزيل تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير على الأجهزة التي يصدرها المنزل من الآن فصاعدًا.

يعتقد مكتب CAO للأمن السيبراني أن TikTok تمثل “تهديدًا كبيرًا للمستخدمين” بسبب الافتقار إلى الشفافية فيما يتعلق بكيفية تعامل الشركة الأم أو الشركة الصينية ، ByteDance ، مع بيانات المستهلك. وقالت المذكرة: “لا يُسمح لفريق العاملين في المنزل بتنزيل تطبيق TikTok على أي أجهزة خلوية في المنزل”. “إذا كان لديك تطبيق TikTok على جهازك الخلوي في المنزل ، فسيتم الاتصال بك للتخلص منه.”

صرحت Brooke Oberwetter ، المتحدثة باسم TikTok ، لصحيفة وول ستريت جورنال أن الممر كان في يوم من الأيام علامة سياسية بدلاً من إجابة معقولة لمخاوف تتعلق بالسلامة ، وادعى أن الحظر سيكون له تأثير ضئيل نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من الهواتف التي يديرها المنزل تثبيت TikTok.

يتبع التوجيه أكثر من محاولة مختلفة لمنع استخدام TikTok في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أن السلطات الصينية يجب أن تستخدم التطبيق للغناء والعميل السري على البشر داخل الولايات المتحدة. تم حظر TikTok بالفعل على الوحدات المملوكة للحكومة عن طريق إدارات الأحياء في 19 ولاية بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة ، وتم تجاوز فاتورة الإنفاق الشاملة البالغة 1.7 تريليون دولار من قبل الكونغرس في الثالث والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) من اللغة التي تحظر التطبيق على الهواتف الصادرة لموظفي الشركات في الفرع الحكومي ، مع استثناءات لإنفاذ اللوائح ، والأمن على مستوى الدولة ، وأغراض البحث.

أمر مجلس النواب الأمريكي القوى العاملة بحذف TikTok من أي هواتف خلوية صادرة عن مجلس النواب ، وفقًا لمذكرة داخلية تم شراؤها عبر NBC News. وبحسب ما ورد صدر التوجيه عن طريق Catherine L Szpindor ، المسؤول الإداري الأول في مجلس النواب ، بالإضافة إلى حظر تنزيل تطبيق الوسائط الاجتماعية الشهير على الوحدات التي يصدرها مجلس النواب من الآن فصاعدًا.

صرحت Brooke Oberwetter ، المتحدثة باسم TikTok ، لصحيفة وول ستريت جورنال أن الصليب كان في يوم من الأيام علامة سياسية بدلاً من إجابة معقولة لمخاوف الحماية ، وادعى أن الحظر سيكون له تأثير ضئيل بسبب حقيقة أن عدد قليل جدًا من مجلس النواب تم تثبيت TikTok على الهواتف المُدارة.

أنكرت TikTok منذ فترة طويلة أن تعاملها مع إحصاءات المستهلك هو دافع للقلق ، زاعمة أن سجلات المستهلكين في الولايات المتحدة لم تعد محفوظة في الصين وأن الإحصاءات لا تتم مشاركتها مع الحكومة الصينية. وعد صاحب العمل “بمعالجة أي مخاوف تتعلق بالحماية أثيرت على المستوى الفيدرالي وعلى مستوى الدولة بشكل هادف” في إعلان الأسبوع الأخير بعد تمرير الكونجرس لمشروع قانون الإنفاق.

العديد من أعضاء الكونجرس يستخدمون TikTok حاليًا ، وبينما يُطلب الآن من المشرعين والموظفين في مجلس النواب حذف التطبيق ، إلا أن هذا التوجيه لم يعد يطبق على مجلس الشيوخ. بعض أعضاء مجلس الشيوخ مثل Marco Rubio (R-FL) يشار إليهم هذه الأيام على أنهم حظر على الصعيد الوطني على TikTok في الولايات المتحدة.

يعمل TikTok على تقليل عمله إذا كان يأمل في إقناع السلطات الأمريكية بأنه يمكن الوثوق بالمنصة. في 23 ديسمبر ، كشف تحقيق داخلي أن العديد من موظفي ByteDance قد تمكنوا من الوصول إلى إحصاءات TikTok الخاصة بالصحفيين الأمريكيين ، على الرغم من الادعاء قبل ذلك أنه لم يتم استخدامها بأي حال من الأحوال لاستهداف الرجال والنساء مثل المساهمين في السلطات الأمريكية أو الصحفيين.

المصدر

شاهد أيضا:

تطبيق اختراق شبكات الوايفاي القريبة منك WiFi Dumpper

تطبيق توليد كلمات مرور عشوائية خاصة بشبكة الواي فاي WIFI-PASSWORD

برنامج البحث عن الشبكات و الإتصال لها Free Wifi Connect للأندرويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى