تعرف علي تفاصيل و أسعار أفضل سماعات الأذن OPPO Enco Buds 2

أعلنت شركة  OPPO في الشهر الماضي عن سماعات الأذن OPPO Enco Buds TWS كخلف لـ Enco Buds الأصلية والتي ظهرت لأول مرة في سبتمبر 2021.

قامت في بداية هذا الشهر وحدة المراجعة الخاصة بـ Enco Buds من OPPO. تأتي سماعات الأذن OPPO Enco Buds TWS مع العديد من التحسينات على Enco Buds الأصلية ، كالتصميم الجديد ، وبرامج الصوت الجديدة ، و طول عمر البطارية . في وقت الإطلاق ، كان سعر سماعات الأذن 1799 روبية (~ 22 دولارًا). ومع ذلك ، حتى وقت كتابة هذا التقرير ، تم تخفيض السعر إلى 1699 روبية (21 دولارًا) على موقع OPPO India الإلكتروني. و تأتي بضمانة سنة كاملة. بعد اختباره لمدة أسبوعين ، أنا هنا مع مراجعة Enco Buds 2.

محتويات الصندوق OPPO Enco Buds 2:

 

تأتيEnco Buds 2 في عبوة صغيرة، والتي تتكون من سماعات أذن وأطراف أذن (صغيرة وكبيرة) ودليل المستخدم. تأتي سماعات الأذن مع أطراف أذن متوسطة الحجم مرفقة.

التصميم :

تأتي Enco Buds الأصلية بحافظة تشبه الحصى وسماعات أذن بدون جذع . جائت باللون الأبيض فقط. تتميز Enco Buds 2 بتصميم جديد حيث تتميز بعلبة مدمجة مستديرة الشكل مصنوعة من البلاستيك  و قطرها 5 سم. يزن 38 جرامًا و تأتي باللون الأسود فقط في الهند. في بعض الأسواق الأخرى ، يتوفر باللون الأبيض. تتميز Enco Buds 2 بتصميم مزدوج اللون مع لمسة نهائية غير لامعة ، والتي لا تجذب بصمات الأصابع. إنه أسود من الخارج وسماء زرقاء من الداخل.

مما يميز العلبة لمسة نهائية غير لامعة مع شريط لامع يمتد على جانبها. يحتوي الشريط المصقول على منفذ USB-C ، مع مؤشر LED يجلس بجانبه. لا يوجد زر مادي في العلبة يمكن استخدامه لتوصيل Enco Buds 2 يدويًا بجهاز Bluetooth آخر.

تأتي السماعات بتصميم جذعي جديد بلمسة نهائية غير لامعة. يبلغ طول الساق 3.5 سم ويزن 4 جرام. يتميز جزء سماعات الأذن المواجه للأذنين بمظهر لامع مع علامتي “R” و “F”. كما هو موضح في الشكل في الأسفل ، فإن المنطقة العلوية من سماعات الأذن تأتي بأجهزة استشعار تعمل باللمس. لم أجرب سماعات أذن بدون جذوع ، لكنني أعتقد أنني سأفضل دائمًا السماعات ذات الجذوع لأنها توفر قبضة أفضل.

أتت Enco Buds الأصلية مقاومة الغبار والماء IP5X ، لكن الطراز اللاحق يأتي بتصنيف IPX4 ، والذي يقوم بالحماية من المطر المعتدل والعرق. (يجب أن يلاحظ القراء أنه لا يوجد تصنيف IP لعلبة الشحن).

تتناسب سماعة OPPO Enco Buds 2 بقوة داخل الأذنين مع امتداد الجذع للخارج. قد تضطر إلى إعادة ضبطها قليلاً أثناء الجري على جهاز المشي ، لكن من غير المحتمل أن تسقط.

Enco Buds 2 هو جهاز مناسب للجيب. ومع ذلك ، يجب على المستخدمين الحرص على عدم وضع أشياء مثل المفاتيح و Enco Buds 2 في نفس الجيب . يمكن أن تؤدي هذه الأشياء إلى تآكل السطح غير اللامع للهيكل. من الناحية المثالية ، قد تفكر في شراء علبة سيليكون لـ Buds 2.

الاتصال وأدوات التحكم باللمس:

تأتيEnco Buds 2 مع دعم اتصال Bluetooth 5.2. يدعم رموز البلوتوث: SBC و AAC. و لكنها لا تدعم برنامج ترميز AptX ، والذي يظهر في سماعات الأذن TWS الأغلي سعرا . لا يمكن توصيل سماعات الأذن بجهازين في وقت واحد.

للإتصال ، يحتاج المستخدمون إلى فتح غطاء علبة Buds 2 والبحث عن سماعات الأذن على الجهاز حيث يحتاجون إلى الاتصال. على هواتف OPPO ، تكون العملية سلسة ، حيث يعرض ColorOS على الفور نافذة منبثقة للإقران. لم أواجه أي مشاكل في توصيل Enco Buds 2 بأجهزة Android و iOS و Windows.

أنا بالنسبة للأجهزة التي لا تعمل بنظام ColorOS ، يحتاج المستخدمون إلى تثبيت تطبيق OPPO’s HeyMelody للوصول إلى خيارات “تأثيرات Enco Live الصوتية” مثل الصوت الأصلي للصوت الطبيعي و Bass Boost و Clear Vocals. يمكن استخدام التطبيق لتحديث إصدار البرنامج الثابت ، وتشغيل / إيقاف تشغيل وضع اللعبة ، وتخصيص عناصر التحكم في سماعة الأذن.

تعتبر أدوات التحكم باللمس جيدة لأنها تستجيب بشكل سريع .

تظهر لقطات الشاشة في الأعلي أنه يمكن للمستخدم أن يرى إعدادات التحكم باللمس الافتراضية. إحدى الميزات الرائعة التي أعتقد أنها يجب أن تأتي إلى سماعات الأذن للمبتدئين هي اكتشاف التآكل الذكي ، والذي يقوم تلقائيًا بإيقاف الأغنية مؤقتًا عند إزالة سماعات الأذن من الأذنين وتستمر في التشغيل عند إعادتها إلى الأذنين. نظرًا لكونه نموذجًا للمبتدئين ، فإن Enco Buds 2 يفتقر إليه.

أما بالنسبة للحصول على تجربة صوتية خالية من التأخير أثناء اللعب ، يأتي Enco Buds 2 مع دعم لوقت استجابة منخفض يبلغ 94 مللي ثانية. هناك تبديل متاح لتشغيله أو إيقاف تشغيله من خلال تطبيق HeyMelody.

ميزة رائعة متاحة فقط على هواتف OPPO التي تعمل على ColorOS 11.3 أو أحدث وهي ميزة التحكم في الكاميرا بالنقر المزدوج. عندما يكون تطبيق الكاميرا مفتوحًا ، يمكن للمستخدمين ببساطة النقر نقرًا مزدوجًا على أي من سماعتي الأذن لالتقاط الصور.

الصوت وجودة المكالمة:

يوجد العديد من سماعات الأذن TWS المزودة بمحركات صوت 10 مم في نفس النطاق السعري مثل Enco Buds 2. ما يجعلها أفضل من الباقي هو أنها مزودة بمحرك ديناميكي ذو غشاء تيتاني. بشكل عام ، يمكن تصميم برامج التشغيل العملاقة لتقديم إعادة إنتاج دقيقة للأصوات.

ركزت شركة OPPO على تقديم تجربة رائعة لتعزيز Bass على Enco Buds 2. للحصول على صوت جهير أعمق ، يمكن للمستخدمين تحديد خيار “Bass Boost” من خلال ميزة Enco Live Sound Effects المتوفرة في تطبيق HeyMelody. للحصول على صوت Bass أكثر ثراءً ، يمكن للمستخدمين الاستفادة من ميزة التعادل في تطبيقات الطرف الثالث.

الزيادة في ال Bass لا تمنع الأصوات في سماعات Buds 2. فالثلاثية ليست حادة جدًا والأصوات تبدو جيدة. نظرًا لأنه لا يستخدم محرك النيوديميوم العام ولكن محركات تيتانيوم خفيفة وقوية ، فإنه قادر على التأثير في قسم الأداء الصوتي نظرًا لسعره. الصوت مرتفع جدًا. يجب أن يوفر استخدامه بمستوى صوت 60 إلى 70٪ تجربة استماع ممتعة.

أما بما يتعلق بالمكالمات و جودتها في Enco Buds 2 ، بدا صوتي مكتومًا قليلاً للمستقبلين عندما تلقيت مكالمات في الهواء الطلق. ومع ذلك ، فقد  فهموا  كل ما قلته ، ولم يشتكوا من ذلك أيضًا. ليس هناك أية مشكلة في الاستماع إلى ما يقوله الشخص الآخر. تفتقر Enco Buds 2 إلى خاصية إلغاء الضوضاء النشطة ، والتي نادرًا ما تُرى على سماعات الأذن TWS في شريحة أسعارها.

وفقًا لـ OPPO ، تم تجهيز Enco Buds 2 بـ “إلغاء الضوضاء العميق للمكالمات بالذكاء الاصطناعي”. يذكر أيضًا أنه “من خلال التتبع الديناميكي للأصوات البشرية ، يمكن لك إلغاء الضوضاء العميق للذكاء الاصطناعي للمكالمات إمكانية سماعك بسهولة ووضوح حتى في الأماكن الخارجية الصاخبة.” تحدثت مع صديق في إحدى مكالمات الاختبار أثناء السير. أعتقد أن الذكاء الاصطناعي لـ OPPO قد بدأ بتقليل ضوضاء الخلفية ، مما سمح له بسماع صوتي. ومع ذلك  كان صوتي لا يزال مسموعًا له . أعتقد أن جودة مكالمات Enco Buds 2 ستكون أفضل بكثير من العديد من سماعات الأذن TWS الأخرى في نفس النطاق السعري.

ما زلت لم أجد زوجًا مثاليًا من سماعات الأذن (حتى من بين السماعات الأكثر تكلفة) التي تناسب استقبال المكالمات الصوتية. على الرغم من أنه قد يكون هناك نوعان منهم في السوق ، إلا أنني لم أجربهما. ما يمكنني قوله هو أن جودة المكالمة على Buds 2 جيدة نظرًا لسعرها المنخفض.

البطارية والشحن:

تأتي OPPO بعمر بطارية يصل إلى 28 ساعة على Enco Buds 2 مع علبة الشحن. وفقًا لما قالت الشركة ، يمكن أن تستمر سماعات الأذن لمدة تصل إلى 7 ساعات بشحنة واحدة. تحتوي العلبة على بطارية بقوة 460 مللي أمبير في الساعة ، بينما تحتوي كل سماعة أذن على بطارية 40 مللي أمبير في الساعة. أتذكر شحن Enco Buds 2 مرتين فقط من الوقت الذي تلقيت فيه وحدة المراجعة حتى كتبت هذا الاستعراض.

استغرق الأمر حوالي 14 دقيقة حتى تحصل علبة الشحن على 20 بالمائة من شحن البطارية من الصفر. تقول الشركة على أن 10 دقائق من الشحن تتيح للمستخدمين الاستمتاع بساعة واحدة من تشغيل الموسيقى.

يضيء مؤشر LED الموجود بجوار منفذ USB-C أثناء الشحن. بقدر ما يتعلق الأمر بحالة الشحن ، يمكن للمستخدمين التحقق من ذلك من خلال تطبيق HeyMelody. إذا لم تكن سماعات الأذن داخل العلبة ، فلن يعرض التطبيق مستوى بطارية سماعات الأذن. إذا كان أي من سماعات الأذن داخل العلبة ، فسيعرض التطبيق أيضًا مستوى بطارية العلبة.
شاهد أيضا:

 

قد يهمك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى