Darknet تحقق ملايين العائدات من بيع البيانات الشخصية المسروقة

darknet

Darknet تحقق ملايين العائدات من بيع البيانات الشخصية المسروقة , من الشائع سماع مراجعات المعلومات حول الخروقات الضخمة للإحصاءات ، ولكن ما الذي يحدث بمجرد سرقة معلوماتك غير العامة؟ يشير بحثنا إلى أنه ، مثل معظم سلع السجون ، تطفو سلع الحقائق المسروقة من خلال سلسلة منح تتكون من المنتجين وتجار الجملة والمستهلكين. لكن سلسلة المنح هذه تتضمن الترابط بين مجموعتين من المحتالين تعمل في أسواق غير مشروعة تحت الأرض.

تبدأ سلسلة السجلات المسروقة في التطور مع المنتجين – المتسللين الذين يستفيدون من الهياكل الحساسة ويسرقون البيانات الحساسة مثل أرقام بطاقات الادخار وإحصاءات حسابات المؤسسات المالية وأرقام الضمان الاجتماعي. بعد ذلك ، يتم تسويق الإحصائيات المسروقة عن طريق تجار الجملة والموزعين الذين يروجون للبيانات. أخيرًا ، يتم شراء الإحصائيات باستخدام المتسوقين الذين يستخدمونها لارتكاب عدد من أنواع الاحتيال ، مثل معاملات بطاقات الإيداع الاحتيالية وسرقة الهوية وهجمات التصيد الاحتيالي.

يتم تمكين هذا الاتجار بالسجلات المسروقة بين المنتجين وتجار الجملة والمشترين من خلال أسواق الشبكة المظلمة ، وهي مواقع ويب تشبه مواقع التجارة الإلكترونية العادية ، ومع ذلك فهي متاحة فقط لاستخدام متصفحات معينة أو رموز ترخيص.

لقد حددنا عددًا لا يحصى من آلاف الشركات التي تروج لعشرات الكثير من سلع الحقائق المسروقة في 30 سوقًا للشبكة المظلمة. حققت هذه الشركات دخلاً يزيد عن 140 مليون دولار أمريكي على مدى ثمانية أشهر.

أسواق Darknet

تمامًا مثل مواقع التجارة الإلكترونية المعتادة ، توفر الأسواق المظلمة منصة لمقدمي الخدمة للانضمام إلى المتسوقين المعقولون لتسهيل المعاملات. على الرغم من ذلك ، فإن أسواق Darknet مشهورة ببيع المنتجات غير المشروعة. الفرق الرئيسي الآخر هو أن الحصول على حق الدخول إلى أسواق darknet يتطلب استخدام برنامج معين مثل Onion Router ، أو TOR ، والذي يقدم الأمان وإخفاء الهوية.

مزج طريق الحرير ، الذي ظهر في عام 2011 ، بين TOR و bitcoin ليصبح أول سوق مظلمة معترف به. تم الاستيلاء على السوق في نهاية المطاف في عام 2013 ، وكان المؤسس ، روس أولبريشت ، يُحكم عليه بعقوبتين على نمط الحياة بالإضافة إلى أربعين عامًا باستثناء فرصة الإفراج المشروط. لم يظهر الآن أن حكم السجن الضخم على Ulbricht يكون له التأثير الرادع المفترض. ظهرت أسواق متعددة لملء الفراغ ، وبذلك ، خلقت نظامًا بيئيًا مزدهرًا يستفيد من البيانات الخاصة المسروقة.

darknet

النظام البيئي للبيانات المسروقة

إدراكًا لوظيفة أسواق الشبكة المظلمة في الاتجار بالبيانات المسروقة ، أجرينا أكبر فحص منهجي لأسواق المعلومات المسروقة التي ندركها لفهم أبعاد ونطاق هذا النظام البيئي غير المشروع عبر الإنترنت. للقيام بذلك ، تعرفنا أولاً على 30 من أسواق الإنترنت المظلمة التي تعلن عن منتجات السجلات المسروقة وتسويقها.

بعد ذلك ، استخرجنا حقائق حول سلع السجلات المسروقة من الأسواق على أساس أسبوعي لمدة ثمانية أشهر ، بدءًا من 1 سبتمبر 2020 وحتى 30 أبريل 2021. ثم استخدمنا هذه البيانات لتحديد مجموعة متنوعة من الشركات التي تروج لمنتجات الحقائق المسروقة ، مجموعة واسعة من سلع الحقائق المسروقة المعلن عنها ، وتنوع البضائع المشتراة وكمية الدخل المتولد.

في المجموع ، كان هناك 2158 مزودًا قاموا بالتسويق لواحد على الأقل من قوائم المنتجات البالغ عددها 96672 في جميع الأسواق الثلاثين. لم يعد يتم الاستغناء عن البائعين وقوائم المنتجات بالتساوي في جميع أنحاء الأسواق. في المتوسط ​​، كان للأسواق 109 أسماء مستعارة خاصة للموردين و 3222 قائمة منتجات مرتبطة بمنتجات الحقائق المسروقة. سجلت الأسواق 632،207 دخلًا في جميع أنحاء هذه الأسواق ، والتي حققت 140،337،999 دولارًا أمريكيًا في الإيرادات الإجمالية. مرة أخرى ، هناك متغير مفرط في جميع أنحاء الأسواق. في المتوسط ​​، كان للأسواق دخل 26،342 وحققت 5،847،417 دولارًا في الإيرادات.

darknet

بعد تقييم السمات المركبة للنظام البيئي ، قمنا بتحليل كل سوق على حدة. من خلال القيام بذلك ، قررنا أن حفنة من الأسواق كانت مسؤولة عن الاتجار بمعظم منتجات السجلات المسروقة. احتوت أكبر ثلاثة أسواق – Apollon و WhiteHouse و Agartha – على 58 ٪ من جميع البائعين. تراوحت كمية القوائم من 38 إلى 16296 ، وتراوحت مجموعة الدخل الكاملة من صفر إلى 237.512. بالإضافة إلى ذلك ، كان الدخل الكامل للأسواق مختلفًا بشكل كبير خلال فترة 35 أسبوعًا: فقد تراوح من $ 0 إلى $ 91،582،216 للسوق الأكثر ربحية ، Agartha.

للمقارنة ، تكسب معظم المنظمات متوسطة الحجم العاملة في الولايات المتحدة ما بين 10 ملايين دولار ومليار دولار سنويًا. حصل كل من Agartha و Cartel على دخل كافٍ في غضون 35 أسبوعًا قمنا بتتبعها ليتم تصنيفها كشركات متوسطة الحجم ، وتدر إيرادات 91.6 مليون دولار و 32.3 مليون دولار على التوالي. كانت الأسواق الأخرى مثل Aurora و DeepMart و WhiteHouse تعمل بالإضافة إلى ذلك على تحقيق دخل من وكالة متوسطة الحجم إذا أعطيت 12 شهرًا كاملة لكسبها.

Darknet أسواق البيانات المسروقة

لدينا طباعة صغيرة للبحث عن نظام اقتصادي مزدهر تحت الأرض وسلسلة توفير غير مشروعة ممكّنة بمساعدة أسواق الشبكة المظلمة. بقدر ما يتم سرقة الحقائق تلقائيًا ، فمن المحتمل أن تكون هناك أسواق للمعلومات المسروقة.

من الصعب تعطيل darknet هذه بشكل مباشر ، ولكن الجهود المبذولة لإحباط عملاء المعلومات المسروقة من استخدامها تقدم بعض الأمل. نحن على ثقة من أن التقدم في الدماغ التركيبي يمكن أن يزود وكالات إنفاذ اللوائح والمؤسسات الاقتصادية وغيرها بسجلات أرادت منع استخدام الحقائق المسروقة لارتكاب الاحتيال. قد يرغب هذا في إنهاء وفرة الإحصائيات المسروقة من خلال سلسلة المنح وتعطيل النظام المالي السري الذي يكسب من بياناتك غير العامة.

المصدر

شاهد أيضا:

تتضمن ميزات تحديث Android مفاتيح السيارة القابلة للمشاركة

أعاد Elon Musk أحد النازيين الجدد سيئ السمعة إلى Twitter

أعاد Elon Musk أحد النازيين الجدد سيئ السمعة إلى Twitter

رفع تويتر الحظر المفروض على المعلومات المضللة حول فيروس كورونا

برنامج للمراقبة بالفيديو قوي مهنيًا وسهل الاستخدام Xeoma For Android

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى