شرح و تحميل أندرويد 12 و كل ما تريد معرفتة | Android 12 وما يميزه تعرف عليه الأن _ شرح تفصيلي

Android 12 ، الذي تم إطلاقه على سلسلة Pixel 6 ، أحد أكبر جهود Google منذ سنوات مع مجموعة من الميزات الجديدة ، مما مهد الطريق لـ Android ثلاثة عشر ، فقد أضاف لغة الرسم البياني Material You ، وميزات الإشعارات المنقحة ، والجماهير الأخرى ، مما يعطي Android شعور جديد نظيف.

ستطلق كل شركة مصنّعة  إصداراتها المختلفة من Android 12 مع الأسطح الخاصة بها في أوقات غير عادية. تأكد من الذهاب إلى أداة تعقب الاستبدال الخاصة بنا للحصول على بيانات إضافية حول موعد حصول هاتفك المحمول على تحديثه.

تابع القراءة للحصول على مظهر هائل للجوانب المضافة في Android 12.

  • ميزات Android 12:

المادة وعناصر التصميم الجديدة الأخرى:

أندرويد 12

الموضوع الرائع هو إعادة تشكيل كبيرة لنظام Android 12. التصميم الجديد ، Material You ، يمزج بين عاملين معًا في لغة رسم تخطيطي واحدة متماسكة تعمل عبر نظام التشغيل بأكمله. دعونا نتعمق في كل قطعة على حدة.

استخراج اللون:

استخلاص اللون هو الطبقة الأساسية للطلاء في إعادة التصميم الجديدة. بشكل أساسي ، يستخرج نظام التشغيل أصلاً الأشكال من ورق الحائط الخاص بك ويستخدمها لتخصيص نظام التشغيل الخاص بك. يمكنك أن ترى كيف تظهر في لقطة الشاشة أعلاه. باختصار ، تقوم بتعيين خلفية ، ويقوم نظام Android 12 باستخراج الألوان ، ومن ثم يحصل نظام التشغيل الخاص بك على اقتراحات للألوان منها.

تأخذ تعديلات الظل المنطقة في جميع أنحاء نظام التشغيل ، والتي تتضمن الإعدادات ، ومربعات الإعدادات السريعة ، وأي تطبيق يحتوي على مادة تدعمها. على أجهزة Pixel ، تتكون الأمثلة من Dialer وتطبيق جهات الاتصال والآلة الحاسبة. حتى أنه يعمل مع الأدوات أيضًا ، كما ثبت في الفيديو في ذروة المقال. سنرى المزيد عندما يبدأ البناة في تضمين الدعم.

يمكن للمستخدمين تجاوز استخراج اللون واختيار لون إذا كانوا يفضلون ذلك. يبدو لطيفًا جدًا ، حتى لو كان نظام التشغيل يميل إلى تفضيل الألوان الفاتحة والباستيل على الألوان الزاهية. بالطبع ، الأنماط وأمبير. تم تجديد تطبيق خلفيات الشاشة على أدوات Pixel لاستيعاب كل هذه التغييرات الجديدة.

التركيز على القطعة:

أندرويد 12

يركز Android 12 بشكل كبير على الأدوات أكثر من العديد من الأشكال السابقة لنظام Android. تم إصلاح محدد عنصر واجهة المستخدم بالكامل مرة واحدة لتقليل صعوبة التمرير والعرض. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي التطبيقات المصغّرة على عدد قليل من واجهات برمجة التطبيقات الجديدة لتحسين الأداء ، والعمل مع المواد التي تستخدمها ، وحتى الأدوات الجديدة في Android 12 أصلاً.

تساعد واجهات برمجة التطبيقات الجديدة البناة على تحسين كيفية ظهور الأدوات المصغّرة وعملها. نأمل أن يشجع هذا المنشئين على استبدال الأدوات المصغّرة في ضوء أن العديد منهم يبدون متطابقين كما فعلوا منذ سنوات وسنوات. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام Material You theming ، سيكون من الصعب تخصيص الأدوات وجعلها تبدو أعلى مع شاشتك المحلية. هذا هو أكبر تركيز تضعه Google على التطبيقات المصغّرة على أساس أن الحاجيات التي يمكن تغيير حجمها أصبحت مشكلة في Android Honeycomb.

مربعات الإعدادات السريعة:

أندرويد 12

حصلت الإعدادات السريعة على إصلاح شامل كبديل أيضًا. اختفت أدوات التبديل الأصغر ، وتم تغييرها بمساعدة أزرار المستطيل المستدير الأكبر حجمًا. تعمل هذه المربعات الجديدة مثل التبديل السابق للمكان الذي تنقر عليه لقلبها وإيقافها. هناك أيضًا مربعات جديدة للكاميرا والميكروفون للحصول على الدخول إلى (المزيد عن ذلك لاحقًا) و Google Pay والتنبيهات والأشياء المحلية الذكية.

يعمل عدد قليل من البلاط بشكل مختلف. على سبيل المثال ، يفتح مربع الإنترنت باستمرار على الفور الآن ويضم كل خلية ومعلومات إحصاءات Wi-Fi. بشكل عام ، إنه مجرد تغيير جمالي. على الجانب الإيجابي ، فإن البلاط الكبير أسهل كثيرًا لفحص المعلومات الإضافية وإقامتها. بالطبع ، هذا يأتي على قيمة الفضاء. لا شك أن المستخدمين الذين يستخدمون مفاتيح التبديل عن كثب سيحتاجون إلى صفحتين.

الإعدادات:

أندرويد 12

قائمة الإعدادات الآن لم تلاحظ فقط إعادة تشكيل ولكن بالإضافة إلى بعض التغييرات الطفيفة. لإعادة التصميم ، تقترض بشكل وثيق من One UI من Samsung برؤوس عملاقة تشغل مساحة كبيرة. فهو يجعل إعدادات القمة في أي صفحة ويب أكثر سهولة في الوصول إليها على الهواتف الأطول. يتطلب التصميم الجديد ، الذي يحمل الاسم الرمزي Silky Home ، من ADB الحصول على حق الدخول في معاينات المطور المبكرة ، ولكن يأتي المخزون على Android 12.

التغيير الوحيد الجدير بالملاحظة هو إضافة السلامة والطوارئ إلى صفحة الإعدادات الرئيسية. يتيح لك تحديد أشياء مثل جهة اتصال الطوارئ وبعض الأشياء الأخرى دون الحاجة إلى مزيد من التعمق في الإعدادات.

الإخطارات والتغييرات الأخرى:

أندرويد 12

يحتوي Android 12 على مجموعة من التغييرات الصغيرة. تتكون القائمة من رسوم متحركة لجعل الأمور أكثر سلاسة ، وهو عرض جديد دائم التشغيل يقوم بالتعديلات كليًا على ما إذا كان لديك إشعارات أم لا ، وإشعارات محدثة قليلاً ، وأجزاء صغيرة مختلفة لجعل تجربة نظام التشغيل أكثر سلاسة وحيوية و سريع الاستجابة. هذه التعديلات موجودة في جميع أنحاء نظام التشغيل في مجموعة من الطرق اللطيفة. هناك أيضًا رسوم متحركة جديدة للشحن عند توصيل هاتفك المحمول والتي تبدو رائعة جدًا.
حصلت الإخطارات أيضًا على بعض الحب من Google هذا العام. لم يقتصر الأمر على حصولهم على رسم تخطيطي محسّن بدلاً من الرسم البياني الصحي الأعلى مع جماليات Android 12 ، ولكن التعديلات التي تتم تحت الغطاء تساعد في تشغيل التطبيقات بشكل أسرع عند الفتح من إشعار جنبًا إلى جنب مع التحسينات المختلفة لجعلها تبدو أفضل وذات معنى.

ميزات جديدة:

أندرويد 12

يأتي Android 12 أيضًا مع بعض الميزات الجديدة. لا توجد لكمات بالضربة القاضية ، لكن معظم الميزات الجديدة أضافت بعض التحسينات في جودة الحياة التي نقدرها رغم ذلك. إليك تقرير سريع عن ميزات Android 12.

لقطات التمرير:

كانت لقطات شاشة التمرير موجودة في وقت أقدم من Android 12 ، ولكن المساعدة المهنية مرحب بها بصدق. كان يتم إحضار هذه الوظيفة في بنية بيتا 0.33 وبقيت. إنها مهمة سهلة للغاية. التقط لقطة شاشة كل يوم ثم انقر فوق الزر Capture More للحصول على لقطة شاشة كاملة التمرير. يمكنك الاقتصاص من هناك إذا كنت تفضل ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، تمت زيادة جزء تحرير لقطة الشاشة مرة واحدة بعناصر جديدة مثل تضمين المحتوى النصي والأشياء المختلفة.

AppSearch:

أندرويد 12

AppSearch هو إضافة أنيقة. يتيح لك بشكل أساسي البحث عن الأشياء داخل التطبيقات. لقد كانت وظيفة على هياكل تشغيل مختلفة مثل Windows لسنوات. في الأساس ، يكون البحث قادرًا على رؤية التطبيقات الداخلية الخاصة بك وإرجاع نتائج البحث منها. على سبيل المثال ، تبحث عن شيء ما كتبته في ملاحظة وسيوجهك البحث إلى أن تكون مدركًا لحظر الدخول إلى التطبيق.
تعمل الوظيفة في وضع عدم الاتصال ولديها توفير لا حصر له من الاستخدامات القابلة للتطبيق. يمكنك حتى البحث عن أغنية وسيعيد البحث النتائج من تطبيق البث الذي تختاره. تقول Google أن AppSearch يجب أن تعيد التأثيرات بشكل أسرع من استخدام البحث داخل الجهاز مع استخدام موارد أقل بالإضافة إلى ذلك.

تحسين التدوير التلقائي:

أندرويد 12

لسنوات ، كان يتم تحديد التدوير التلقائي باستخدام مقياس التسارع بهاتفك. يكتشف عندما يكون هاتفك مقلوبًا على وجهه ثم تفعل شاشة العرض الشيء نفسه. يقدم Android 12 اكتشاف الوجه للتدوير التلقائي. بشكل أساسي ، يظهر هاتفك الذكي على وجهك ويدور فقط إذا لاحظ أن هاتفك المحمول قد عدل اتجاهه. وبالتالي ، يمكنك القيام بأمور مثل الاستلقاء على المرتبة على وجهك وعدم تدوير الهاتف.

أسهل مشاركة Wi-Fi:

أندرويد 12

هذا هو ميزة جديدة طفيفة بشكل استثنائي. ومع ذلك ، يمكن الوصول إلى تقنية رمز الاستجابة السريعة مثل الإصدارات السابقة من Android. ومع ذلك ، يوجد الآن زر صغير أسفله يتيح لك استخدام ميزة مشاركة الأجهزة المجاورة لشحن بيانات اعتماد Wi-Fi إلى هاتف أي شخص آخر. إنه أسرع عند المشاركة مع أكثر من شخص ولا يتطلب منك إبقاء هاتفك الذكي في وضع التشغيل حتى يتسنى للجميع مسحه ضوئيًا.

وضع اليد الواحدة:

أندرويد 12

يتكون Android 12 من وضع أصلي بيد واحدة. يمكن الوصول إليه في “الإعدادات” بمساعدة الانتقال إلى “النظام” ثم “الإيماءات”. يقوم الوضع بتقليص الكمية بأكملها إلى حجم 1/2. يبدو كثيرًا مثل وضع النوافذ المتعددة ، باستثناء أن نصف الجزء العلوي من شاشة العرض فارغ. يجعل الوضع بيد واحدة من الصعب الحصول على شيء بيد واحدة على الهواتف الأطول.

إدراج محتوى غني:

أندرويد 12

هذه الوظيفة البسيطة والمثيرة جديدة في Android 12. إنها واجهة برمجة تطبيقات لمنشئي المحتوى تتيح لتطبيقاتهم نقل الوسائط بين التطبيقات. ستكون قادرًا على القيام ببعض الأشياء مثل الاستنساخ ولصق صورة من تطبيق إلى آخر. يحتاج أيضًا إلى العمل مع المحتوى النصي المرمز (غامق ومائل وما إلى ذلك) ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والمزيد. سيساعد ذلك في قطع الرجل المركزي لمشاركة الصور من تطبيق إلى آخر.

اختيار الصوت في مشغل الوسائط:

أندرويد 12

يسمح لك مشارك الوسائط الموجود في الإعدادات السريعة بتداول مصدر الصوت الخاص بك دون مشاكل. أنت دون شك تنقر على الزر وستظهر قائمة بجميع الأجهزة المرتبطة حاليًا. على سبيل المثال ، يمكنك التبديل من مكبر صوت Bluetooth الخاص بك إلى مكبر صوت الهاتف الخاص بك بضغطة زر.

نظرة عامة على الاقتراحات:

أندرويد 12

بالنسبة لنظام Android 12 ، قدمت Google إرشادات عامة لقسم التطبيقات الحالي. عندما تنتقل إلى قسم التطبيقات الحالي ، سترى الآن تلميحات حول الأمور التي يجب القيام بها. على سبيل المثال ، إذا كان لديك متصفح مفتوح ، فقد تدعو أحدث تطبيقاتك أيضًا إلى إعادة إنتاج الارتباط التشعبي إلى صفحة الويب التي تمتلكها للمشاركة الأقل صعوبة.

إضافات أخرى:

أندرويد 12

كان هناك عدد كبير من الإضافات الطفيفة ، مثل مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة ، ووضع تعتيم شاشة العرض في إعدادات إمكانية الوصول ، وعناصر التحكم بالإيماءات المعدلة ، وخاصية الصنبور السريع لاختيار وحدات البكسل التي تتيح لك استخدام إرجاع جهازك إلى التلاعب بهاتفك.

ميزات جديدة تحت الغطاء:

أندرويد 12

يأتي كل طراز من طرازات Android مزودًا بالعديد من التعديلات التي يتم إجراؤها تحت الغطاء ، وربما لا يمكننا سردها جميعًا. تتكون التعديلات الأساسية من واجهات برمجة تطبيقات جديدة للمُنشئين الذين يجعلون التطبيقات أفضل ، ومع ذلك فهي أشياء لا يمكنك رؤيتها حقًا في نظام التشغيل نفسه. فيما يلي بعض التعديلات التي تتم تحت غطاء المحرك في Android 12.

ردود الفعل اللمسية مقرونة بالصوت:

من المحتمل أنك تفهم هذه الخاصية بشكل عام من وحدات تحكم الألعاب. تشعر به عندما يهتز جهاز التحكم استجابة لانفجار على الشاشة. يأتي Android 12 مع هذه الإمكانية أصلاً. يمكن لمنشئي الألعاب جعل هاتفك يهتز عندما تظهر الأمور على الشاشة. هناك بعض الاستخدامات غير المخصصة للألعاب أيضًا ، مثل الأفلام أو مزامنة الاهتزاز مع نغمات الرنين المخصصة.

إسبات التطبيق:

أندرويد 12

يأتي Android 12 مع منطقة جديدة في الإعدادات تُعرف بالتطبيقات غير المستخدمة. تضم هذه المنطقة الجديدة تطبيقات تم وضعها في وضع السكون نظرًا لحقيقة أنك لم تستخدمها لفترة معينة من الوقت. تم إبطال جميع أذونات التطبيقات في هذه المنطقة وهم ببساطة يجلسون هناك ببساطة ولا يفعلون شيئًا حتى تفتحهم مرة أخرى. يمكنك أيضًا عكس هذا الأداء على أساس كل تطبيق على حدة إذا اخترت ذلك.

واجهات برمجة تطبيقات وضع اللعبة:

أندرويد 12

يتكون Android 12 من واجهات برمجة تطبيقات Game Mode لمطوري الرياضة. تسمح واجهة برمجة التطبيقات الجديدة للمطورين بتضمين ميزات الأداء العام المتغيرة لتحسين أقل صعوبة. على سبيل المثال ، يمكن للمطور أن يكون لديه وضع يقلل من الأداء العام ولكنه يحافظ على البطارية أو الوضع الذي يزيد من الأداء العام مقابل رسوم البطارية. ترتبط واجهة برمجة التطبيقات الجديدة أيضًا بلوحة تحكم الألعاب القادمة من Android ، وهي عبارة عن تراكب به عدد كبير من المرافق للاعبين. ستصدر لوحة تحكم اللعبة في وقت لاحق من هذا العام.

تغييرات أخرى أصغر:

أندرويد 12

تكون معظم التغييرات غير الرسمية بسيطة جدًا ولا تحتاج إلى فقرات كاملة. إليك قائمة بالتغييرات الأكثر وضوحًا في Android 12 والتي لا تحتاج إلى تفسيرات مطولة.

تحويل ترميز وسائط HEVC:

يمكن للتطبيقات التي تحظر مساعدات HEVC أن تجعل نظام Android 12 يقوم بتحويله إلى AVC – وهو تنسيق مفيد لضغط الفيديو.

دعم صور AVIF:

AVIF هو برنامج ترميز للصور مثل PNG أو JPEG. إنه يضمن نفس جودة JPEG ولكن لن يعلن أنه مساحة تخزين كبيرة على جهازك. يستخدم برنامج ترميز AV1 ، الذي تمت إضافته لأول مرة في Android 10.

صوت متعدد القنوات:

يساعد نظام Android 12 الآن MPEG-H في أوضاع العبور وإلغاء التحميل. توجه الآن أجهزة مزج الصوت وأجهزة إعادة العينات والنتائج ما يصل إلى 24 قناة بشكل عام.

تحسينات لشاشات العرض العملاقة وغير التقليدية:

يتكون نظام Android 12 بشكل أساسي من مساعدة أعلى لأمور مثل أجهزة التلفزيون والقابلة للطي والأجهزة اللوحية. والجدير بالذكر أن Google تعمل أيضًا على أي طراز آخر من نظام التشغيل مع التركيز على هذا الذي يطلق عليه Android 12L. يجب إطلاق هذا النموذج في وقت لاحق من هذا العام.

شاشات البداية العالمية:

المواد التي قدمت الكثير من الحب الأخوي لتجربة Android. يتكون جزء من ذلك من عرض البداية لكل تطبيق بشكل روتيني سواء كان المطور يدعمه أم لا. يتمتع المطورون بإمكانية تعديل شاشة عرض البداية إذا أرادوا ذلك.

تحسينات للتطبيقات:

تشمل بعض التحسينات المختلفة للتطبيقات تطبيقات سجل الحظر من Google من إطلاق الخدمات الأمامية. هناك أيضًا تحسينات في توزيع زمن الوصول وعبء العمل والتي تحتاج إلى تحسين الأداء بشكل إضافي.
تحسينات صورة داخل صورة: تتكون بعض ترقيات وضع صورة داخل صورة من انتقالات أكثر سلاسة وعناصر تحكم مرتفعة تعتمد على مادة المحتوى الموجودة في الصورة.

تحسينات المشروع الرئيسي:

قدمت Google أن ART ستشق طريقها إلى Project Mainline وستكون في متناول اليد للاستبدال عبر متجر Play. هناك وحدات مختلفة يتم إحضارها أيضًا.

تحسينات الأمان والخصوصية:

هدأت Google قليلاً من خلال تحسينات الأمان والخصوصية في Android 12. عادةً ما يكون لدى Google الكثير من التعديلات الصغيرة. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، اختارت Google إجراء تغييرات كبيرة ومؤثرة للغاية.

لوحة تحكم الخصوصية:

اعتادت لوحة معلومات الخصوصية أن تكون صفقة كبيرة في Google I / O 2021. إنها بالضبط ما تقوله. يمكنك الحصول على القبول في لوحة المعلومات من الإعدادات وتقترح عليك التطبيقات التي استخدمت الأذونات ، ومتى ، وكم مرة. يحتوي الجزء الأمامي من لوحة المعلومات على لوحة معلومات حرفية مع مخطط دائري يعرض عدد الأذونات التي تم استخدامها. يمكنك بعد ذلك النقر فوق أي فئة والاطلاع على تفاصيل التطبيقات التي استخدمت الإذن والوقت المحدد لذلك.

من هناك ، يمكنك القيام ببعض الأشياء. يمكنك تجاوز الحقائق والوعي بها ببساطة. بديل آخر هو النقر على أحد التطبيقات في لوحة التحكم في المكان الذي سيتم نقلك فيه إلى قسم الإعدادات حيث يمكنك تعطيل أذونات التطبيق. لا نفترض أن الكثير من البشر سيفعلون ذلك ، ولكن من الأفضل أن تكون قادرًا على معرفة كيف ومتى تستخدم جميع تطبيقاتك الأذونات.

مؤشرات الميكروفون والكاميرا:

يتكون Android 12 أيضًا من مؤشرات لاستخدام الكاميرا والميكروفون. في الأساس ، يظهر القليل من الميكروفون أو مؤشر الكاميرا الرقمية في أعلى الزاوية المناسبة لشاشة عرض هاتفك المحمول في كل مرة يصل فيها التطبيق إلى أحد هذه الأشياء. تستمر النقطة عديمة الخبرة بعد اختفاء المؤشر الأولي للسماح لك بفهم أن التطبيق مع ذلك يستخدمه. إنها طريقة سريعة وسهلة لإبلاغ المستهلك عندما يكون الميكروفون أو الكاميرا الرقمية نشطة.
لجلب الأمان ، يمكنك تعطيل كل من الكاميرا والميكروفون. قدمت Google أدوات تبديل جديدة في الإعدادات السريعة خاصة لهذا الغرض. لقد قمت بتبديل أحدهما بإخلاص لتعطيل الكاميرا الرقمية أو الميكروفون تمامًا. قمنا بفحصه باستخدام تطبيق الكاميرا وهناك رسالة فورية تشير إلى ما إذا كان إذن الكاميرا قد تم إيقافه.

الموقع التقريبي:

أندرويد 12

سلمت Google إذن الجوار التقريبي إلى Android 12. يمنح إذن الجوار التقريبي للتطبيقات فكرة معروفة جيدًا عن المكان الذي تتواجد فيه ، ومع ذلك لم يعد موقعًا دقيقًا. يساعد في إخفاء المنطقة الفعلية للمستخدم من التطبيقات التي لا تريدها بصدق. يجب أن تكون في وضع يسمح لك باختيار الإذن الذي تختاره في أي تطبيق يطلب الموقع.
مثال على المكان المفيد هو تطبيق المناخ. لا تريد تطبيقات الطقس أن يظهر لك معالج الطريق الفعلي حالة الطقس في الحي. لا يهم إذا كنت في المنزل أو في متجر بقالة قريب ، فإن توقعات المناخ هي نفسها. هناك العديد من الأمثلة المختلفة ، ولكن المنطقة التقريبية ستقلل بشكل كبير من كمية التطبيقات التي تفهم المكان الذي تتواجد فيه.

تحديثات أمنية أصغر:

أندرويد 12

كانت هناك بعض التحديثات الأمنية الأصغر أيضًا. سنقوم بإدراجها هنا.

MAC مقيد لـ Netlink:

في Android 11 ، قد ترغب التطبيقات ذات الامتيازات فقط في الدخول إلى عنوان Netlink MAC الخاص بالجهاز. في Android 12 ، يقيد Google الآن جميع التطبيقات من دراسته.

تغييرات إذن Bluetooth:

يمكن للتطبيقات الآن البحث عن وحدات Bluetooth باستثناء الرغبة في طلب موقعك.

قيود جهاز استشعار الجهاز:

أجهزة استشعار الجهاز التي تواجه الحركة أو الحركة لديها الآن قيود التحديث. على سبيل المثال ، يمكن للتطبيق فقط تنفيذ الأمر ping على مقياس التسارع الخاص بك بشكل متكرر قبل أن يطلب Android 12 منه الانتظار لمدة دقيقة.

Android Compute Core:

هذه وظيفة حماية جديدة في Android 12. نحن لا نفهم بدقة كيفية عملها ، ومع ذلك تقول Google إنها تفصل السحابة عن البيانات الموجودة على الجهاز عند استخدام أمور مثل Live Caption.

المصدر

شاهد أيضا:

حياتك اليومية أسهل مع الميزات الجديدة المتوفرة في Windows 11 تعرف عليها

كيف يعمل الذكاء الاصطناعي _ التعريف بالذكاء الإصطناعي و ألية عمله

التيك توك: ما هو وكيف يعمل ولماذا هو شائع _ شرح كامل عن التيك توك و الالية التي يعمل بها

طريقة جمع الأموال من خلال الفيسبوك و كيف تجني شركة ميتا (META) المال؟

كيف يجني موقع eBay المليارات من الدولارات _ تعرف علي الطريقة( الشرح الكامل )؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى