انستجرام تغلق اثنين من تطبيقاتها Hyperlapse و Boomerang من متاجر التطبيقات

برامج انستجرام

بعد أسبوع من تأكيد انستجرام على خطط لإغلاق تطبيق IGTV المستقل للتركيز بشكل أفضل على Reels ، قامت الشركة الآن بإزالة تطبيقين قديمين من متجر التطبيقات الخاص بها ، بما في ذلك تطبيق الفيديو Hyperlapse ، الذي تم إطلاقه لأول مرة في عام 2014 ، برنامج وتطبيق الفيديو Boomerang. تم إطلاقه في عام 2015. وفقًا للبيانات التي قدمتها Apptopia ، ظهر Hyperlapse و Boomerang في متجر التطبيقات في اليوم الأخير قبل إزالتهما في مارس 2022.

بوميرانغ معجب كبير. تظهر بيانات Apptopia أن Boomerang لديها 301 مليون عملية تنزيل على مستوى العالم ، بينما Hyperlapse لديها 23 مليون عملية تنزيل.

بالإضافة إلى ذلك ، صرحت Apptopia أنه في وقت إزالتها ، بلغ متوسط ​​تنزيل Boomerang 26000 تنزيل في اليوم. ومع ذلك ، يستفيد Boomerang من وجود Apple App Store و Google Play. على الرغم من أن Hyperlapse متاح فقط على نظام iOS. لم يعلن Instagram رسميًا عن الإزالة عبر مدونته. لكن بعض الأشخاص غردوا عن إزالة التطبيق ، بما في ذلك مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا.

ليس من المستغرب أن يتم إغلاق هذين التطبيقين. تم تصميم كلاهما في الأصل لمنح مستخدمي انستجرام أدوات إبداعية جديدة دون ملء تطبيقهم الرئيسي. لكن مخاوف الشركة قد ولت. توفر تطبيقات النظام الأساسي الرئيسية اليوم إمكانية الوصول إلى منشورات الصور والفيديو والقصص ومحتوى الفيديو القصير والبكرات والفيديو المباشر والتسوق عبر الإنترنت. الشاشة بدلا من وسط القاع. في الوقت نفسه ، لم تعد المنصة بحاجة إلى تطبيق تأثيرات إبداعية مخصص ، حيث قامت بالفعل بدمج مجموعتها من الأدوات الإبداعية مباشرة في كاميرا Instagram. 

عندما أطلقت المنصة تأثيرات Boomerang الجديدة قبل عامين – مثل SloMo و Echo و Duo – حدث ذلك مباشرةً في تطبيق النظام الأساسي نفسه. عندما تريد المنصة الآن من المستخدمين أن يبدعوا بالفيديو ، فإنها تضيف وظائف إلى منتج Reels. 

كما قالت الشركة في تأكيدها لإغلاق IGTV ، أرادت جعل الفيديو أبسط ما يمكن في تطبيقها الرئيسي.

وبينما تم سحب Hyperlapse و Boomerang من متاجر التطبيقات، فإن تطبيق Layout ما زال متاحًا للإستخدام إلى الآن.

شاهد المزيد : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى