فيسبوك ماذا يعرف عنك؟ إليك مالم تتوقعه

المعلومات الذي يمتلكها عنا الفيسبوك

فيسبوك ماذا يعرف عنك

فيسبوك ماذا يعرف عنك – تعرض فيسبوك لضربة قاسية منذ شهور بسلسلة من “الفضائح” حول خصوصية المستخدم ، وآخرها إعلان الشركة العملاقة أن بياناتها ، وحتى معلوماتها الخاصة ، متاحة لأكثر من 150 شركة. في أعقاب فضيحة الشبكات الاجتماعية الأكثر انتشارًا في العالم ، يجدر طرح سؤال مهم: ما الذي يعرفه Facebook عنك على وجه الخصوص؟ مع ظهور تقارير عن امتلاك Facebook ونشر “معلومات المستخدم” ، تساءل الكثيرون عن الجسم الحقيقي للمعلومات التي يمتلكها الموقع وما الذي يمكن أن يفعله بها.

مع ما يقرب من 2.6 فظائحمليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم ، يدرك Facebook الكم الهائل من المعلومات التي نقدمها طواعية عنا. هذه المعلومات ليست مجرد معلومات أساسية مثل اسمك وعمرك وتعليمك: بعض هذه المعلومات شخصية للغاية لدرجة أنك ستحتاج إلى مراجعة سياسة خصوصية Facebook. تعتبر الشبكة الاجتماعية مثل Facebook والشبكات الاجتماعية الأخرى نشاطًا تجاريًا بعد كل شيء ، فما الذي يعرفه هذا العمل عنك؟ كيف تقوم بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة بك على Facebook ؟

1. فيسبوك (Facebook) يمتلك بياناتك الأساسية 

بمجرد أن تبدأ Facebook لأول مرة ، فإن الخطوط الفاصلة بين حياتك الشخصية وحياتك على الإنترنت تتلاشى على الفور. عندما تبدأ في التسجيل للحصول على حساب تسجيل جديد على Facebook ، تبدأ في الكشف عن المعلومات والحقائق الأساسية الخاصة بك ، حيث يمكنك تقديم اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني والجنس وتاريخ الميلاد. يحتاج Facebook أيضًا إلى معرفة من هم أصدقاؤك ، وإلا فلن يكون مفيدًا. من خلال هذه الإجراءات ، ستتواصل مع أفراد أسرتك ومكان دراستك عبر Facebook.

يسأل Facebook أيضًا عن حياتك الجنسية ، وحالة علاقتك الحالية ، وآرائك السياسية والدينية ، وموقعك ، وما إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة خاصة بك. باستخدام كل هذه المعلومات ، يتم تصنيفك كفئة ديموغرافية محددة (ديموغرافية). على سبيل المثال ، فئة ABC1 هي الهدف الرئيسي لفيسبوك. تشمل هذه الفئة مهنيين من الطبقة المتوسطة ولديهم نقود في متناول اليد. لحسن حظ Facebook ، يستخدم حوالي 75٪ من أصحاب الدخول المرتفعة شبكة التواصل الاجتماعي Facebook. Snapchat هو منافس كبير لـ Facebook ، لكن لا يزال Facebook له تأثير خطير على الفئة العمرية المستهدفة التقليدية (18-34). مع أكثر من 40 ٪ من Gen Zers يقولون إنهم يواجهون صعوبة في معرفة الوسائط التي يجب استهلاكها ، تعد وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية لشركات الإنتاج وناشري الكتب ومقدمي البودكاست. هذا مهم لـ Facebook لأنه يعني أن Facebook يمكنه فرض أسعار أعلى للإعلانات.

عند وضعك إشارة (Tag) على المواقع الصديقة في تحديثات الحالة والصور، بهذا ستخصص الإعلانات التي ستجدها أمامك في فيس بوك بشكلٍ أكبر لتظم الاشخاص اللذين يضعون اعلانات في منطقتك.  الإعلانات ربما تكون عامة، ولكن يمكن أن تكون مخصّصة أيضاً.

2. فيسبوك يعرف اهتماماتك

يتتبع ملفك الشخصي مواضيعك المفضلة ، بما في ذلك الموسيقى والأفلام والكتب والمزيد. تعرض صفحة Facebook Timeline مواقع الويب والمقالات التي تشاركها. يمكن لـ Facebook تخصيص الإعلانات لتناسب “إبداءات الإعجاب” بشكل أفضل.

في دراسة أجريت في يناير 2015 ، قامت الأجهزة الذكية بتقييم “الإعجابات” لأكثر من 86000 مستخدم على Facebook للتنبؤ بالأحرف التي سيقيمها Facebook ، وكانت النتائج دقيقة بشكل مدهش. تناولت الدراسة الرضا ، والضمير ، والانبساط ، والعصبية ، والانفتاح. نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية الرائدة على موقعها على الإنترنت ما قاله لها الدكتور ديفيد ستيلويل من جامعة كامبريدج: “تعد القدرة على تحديد أنواع الشخصية جزءًا مهمًا من الحياة الاجتماعية ، من القرارات اليومية إلى التخطيط طويل الأجل ، مثل: من يجب أن تتزوج ، ومن تثق ، ومن يجب أن توظف أو تنتخب رئيسًا … يمكن أن تساعد نتائج تحليلات البيانات هذه الأشخاص على اتخاذ قرارات مفيدة للغاية “.

سيتم أيضًا تسجيل أي شيء تنشره على الجدول الزمني أو الجدول الزمني لأي شخص آخر ، بالإضافة إلى الرسائل المباشرة التي ترسلها على Facebook. يجب معالجة هذه البيانات للبيع. اجمع المعلومات الأولية للعثور على الموضوعات الشائعة ، ثم قم بتمرير هذه البيانات إلى جهات خارجية خارج Facebook. على الأقل ، البيانات لا يمكن تحديدها شخصيًا. على سبيل المثال ، ستتم مشاركة قائمة البرامج التلفزيونية الشهيرة مع محطات مثل ABC و CNN و Fox ، لكن هؤلاء الشركاء لن يتمكنوا من تتبع هذه القائمة للوصول إلى الأفراد ذوي الاهتمامات الخاصة.

3. فيسبوك يعرف شكلك 

يبدو هذا مرعب الى حد ما . ومع ذلك، فإنّ ما تقوم به التكنولوجيا أمر رائع ومدهش .

يمكن أن يقترح Facebook علامات تصنيف لك في صور أصدقائك ، والعكس صحيح. يعد Facebook رائعًا في وضع علامات عليك ، ويمكنه تلقائيًا اقتراح أن يقوم أصدقاؤك بالإشارة إليك في ألبوماتهم. يقارن مشروع التعرف على الوجه (المعروف علميًا باسم DeepFace) الذي طوره فريق من الباحثين في Facebook صورتين مختلفتين ويحدد نفس الشخص في كل صورة ، بغض النظر عن الضوء أو الزاوية التي التقطت بها الصور. تعمل هذه التقنية بشكل مشابه لـ Face ID ، وهي تقنية التعرف على الوجه في أجهزة iPhone من Apple ، حيث تخزن تقنية DeepFace صور وجهك كبيانات. تكتشف التقنية الأنماط المميزة لوجهك (عظام الوجنتين والذقن والحواجب) والتماثل والقياسات ذات الصلة. ثم كتب خلاصة وافية في شكل شبكة عصبية من تسع طبقات ، وسلسلة من العقد المترابطة ، على غرار نقاط الاشتباك العصبي في الدماغ). يمكن لـ DeepFace بعد ذلك اقتراح علامات من نمط مشابه لهذه الخلاصة.

فيسبوك ماذا يعرف عنك – فيسبوك لديه القدرة على معرفة كيف تبدو ملامح شكل وجهك، بنفس درجة الدقة التي يتمتع بها الإنسان (حوالي 97 بالمائة).

لحسن الحظ، يمكنك مراجعة الإشارات (Tags) التي تمت إلى صورتك، وإلغاء الإشارات من الصور غير الجذابة.

هذا ملخص لأهم ما يمتلك الفيس من بيانات عنك

إذا قمت بتزويد Facebook بمعلوماتك طواعية ، سواء عن طريق إدخال بياناتك الشخصية مباشرة أو ببساطة إبداء الإعجاب بالمقالات والمواضيع ومشاركتها ، فسيعرف Facebook عنك: اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ونوعك وتاريخ ميلادك ومن هم أقاربك على Facebook والذين هم أيضًا أصدقاؤك على Facebook والمؤسسات التعليمية التي التحقت بها وميولك الجنسية وحالتك الاجتماعية وآرائك الدينية و الوظيفة ؛ المكان الذي تعيش فيه ؛ ما إذا كان لديك أي انتماء سياسي ؛ عنوان موقعك على الويب أو مدونتك ؛ الموسيقى المفضلة لديك ؛ كتبك المفضلة ؛ برامجك التلفزيونية المفضلة ؛ أفلامك المفضلة ؛ ورقم هاتفك ؛ محتوى المشاركات التي تنشرها على الجدول الزمني الخاص بك ؛ محتوى منشورات الآخرين على جدولك الزمني ؛ محتوى رسائلك المباشرة عبر Facebook ؛ مواقع الويب التي تزورها كثيرًا ؛ الموضوعات التي تتحدث عنها كثيرًا ؛ ما هو شكل وجهك؟

هذا بالإضافة إلى أي معلومات تجمعها الشركة من جهات خارجية أو علامات تجارية أخرى مملوكة لـ Facebook مثل Instagram و WhatsApp. لا نعرف حتى الآن كيف سيؤثر استحواذ Facebook على Giphy على المستخدمين. يمكن أيضًا جمع المزيد من المعلومات ، على عكس بيان Facebook ، والذي لن يتغير كثيرًا. لا يهم إذا لم يكن لديك حساب على Facebook. يقوم Facebook بجمع معلومات حول المستخدمين الذين ليس لديهم حسابات على Facebook ويقوم بإنشاء “ملفات تعريف الظل” لهم.

فيسبوك ماذا يعرف عنك

 

إخفاء تعليقات فيسبوك عن الآخرين 2022 – شرح مصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى