مميزات ويندوز 11 (Windows 11) أهم مميزات ويندوز 11 ستجعلك تثبته على حاسوبك

المميزات الجديدة في ويندوز 11 (Windows 11)

مميزات ويندوز 11 (Windows 11)

مميزات ويندوز 11

مميزات وندوز 11 – أصدرت مايكروسوفت “Windows 11” (Windows 11) في 24 يونيو 2021 ، النظام هو امتداد لوظيفة “Windows 10” (Windows 10) ، لكنه يضيف الكثير. انضم إلينا في رحلة للتعرف على إمكانيات نظام التشغيل الجديد “Windows 11” (Windows 11). Windows “(Windows). كان الإعلان عن” Windows 11 “خطوة مفاجئة إلى حد ما ، حيث توقعنا جميعًا التحديث إلى” Windows 10 “تحت اسم” Sun Valley Windows 10 “، لكن مايكروسوفت تركت نظام التشغيل الجديد تمامًا كما كنا مندهش. ماذا. كما هو الحال مع كل إصدار رئيسي لأي نظام تشغيل ، فإن الميزات والتغييرات الجديدة هي الأكثر أهمية للمستخدمين. هناك العديد من الإضافات الجديدة والمثيرة إلى Windows 11 ، ولكن في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أهم ثمانية ميزات يجب أن يقدمها Windows 11:

مميزات ويندوز 11 – نظام التشغيل (Windows 11):

1. دعم تطبيقات أندرويد (Android) في ويندوز 11 (Windows 11):

يمكن القول إن القدرة على تشغيل تطبيقات Android على جهاز كمبيوتر هي الميزة الأبرز في Windows 11. لم يكن هذا متوقعًا أبدًا ، لكن Microsoft أنشأت هذه الميزة. في Windows 10 ، تحتاج إلى محاكي Android تابع لجهة خارجية مثل Bluestacks لهذا الغرض. من المهم ملاحظة أنه لا يوجد متجر Google Play على نظام التشغيل Windows 11. فكيف بالضبط تفعل مايكروسوفت هذا؟ تستخدم الشركة متجر تطبيقات أمازون لتوزيع التطبيقات. يبدو أن هذه الخطوة تحفز بشكل مباشر قدرة Apple على تشغيل تطبيقات iOS على أجهزة كمبيوتر Mac الجديدة الخاصة بها والتي تتضمن مجموعة شرائح M1.

2. قائمة إبدأ جديدة لا تحتوي على لوحات ديناميكية :

إذا كنت لا تحب “اللوحات الديناميكية” (Live Tiles)، سيفرحك هذا الأمر لأن شركة مايكروسوفت بدلت هذه اللوحات الديناميكية بعد استخدامها منذ أوّل مرّة في “ويندوز 8” (Windows 8).

قائمة “إبدأ” (Start) تبدو  الآن أكثر حداثه وأناقة مع وجود التطبيقات التي تم تثبيتها فقط مع الملفات الموصى بها.

الجانب الأهم في هذا أنَّ زر “إبدأ” (Start) وشريط البحث (Search Bar) والتطبيقات المثبتة (Pinned Apps) الأخرى أصبحت متواجده الآن في شريط المهام بالوسط . يشبه ذلك بشكل كبيرٍ شريط “Dock” المتواجد في نظام التشغيل ماك أو إس . ومع هذا، يمكنك تغيير محاذاة (شريط المهام) إلى اليسار إذا احبيت وجوده او تعودت على وجوده هناك .

3. التحديثات تعمل بشكل أسرع وأكثر سهولة :

إذا كنت من الأشخاص الكثر الذين ضايقتهم تحديثات “ويندوز 10” (Windows 10) في طريقة التعامل معها ، فهذه من أهم المميزات التي تجعلنا نرغب في ويندوز 11 (Windows 11)، ففي نظام 11 سيكون الحجم الكلي للتحديثات أصغر بنسبة 40%  وذلك للتقليل بشكل كبير من المدة التي يستغرقها تنزيل “البرامج الثابتة الجديدة”  .

بغض النظر عن هذا، يعتبر “مايكروسوفت” (Microsoft) بأن تحديثات “ويندوز 11” (Windows 11) ستعمل في الخلفية دون أي إزعاج أو مقاطعة للمهام على الجهاز . بالإضافة إلى ذلك ، التحديثات أصبحت ذات حجم صغير ، مما سيجعلها تثبت نفسها بشكل أسرع  .

4. (Snap Layouts) وجود تخطيطات سناب و”مجموعات سناب” (Snap Group):

هل أنت من محبي ميزات تعدد المهام؟ لذا ، تحقق من Snap Layouts ، وهي طريقة جديدة فريدة لاستخدام التطبيقات جنبًا إلى جنب. حاليًا في Windows 10 ، يمكنك وضع التطبيقات جنبًا إلى جنب ، ولكن بدءًا من Windows 11 ، سيكون لديك أيضًا تخطيطات مُصممة مسبقًا تتيح لك عرض ما يصل إلى أربعة تطبيقات بسرعة في نفس الوقت. يمكنك الاختيار من بين ستة تخطيطات Snap مختلفة. كل ما عليك فعله هو تحريك المؤشر فوق زر التكبير في شريط العناوين. مجموعات Snap هي امتداد لهذه الميزة التي تتذكر مجموعة التطبيقات التي تعمل عليها. على سبيل المثال ، لنفترض أنك نقرت على إشعار جديد يظهر أثناء العمل على تطبيقات متعددة في نفس الوقت. سيقوم Windows 11 بتثبيت هذه المجموعة من التطبيقات على شريط المهام حتى تتمكن من العودة إليها بسرعة عند الانتهاء من الإخطارات.

5. تحسين تجربة الإرساء (Docking Experience):

يعمل العديد من المستخدمين على توصيل الحواسيب التابعة لهم بشاشات أكبر تكون خارجية لتفيذ المهام عليها في أعمالهم. “مايكروسوفت” (Microsoft) هدفت إلى تحسين “تجربة الإرساء” (Docking Experience)  إصدار ويندوز 11 . لو فرضنا أنك فتحت أثناء عملك نوافذ كثيره لعرضها على شاشة خارجية مشبوكة بحاسوبك، عند قيامك بفصل الشاشة الخارجية عن الكمبيوتر الموصل منه ، سيقوم ويندوز 11 بتصغير كل النوافذ التي تم فتحها من شاشة الكمبيوتر الموصل منه على شاشة العرض. وعند نعيد توصيل الشاشة الخارجية، سيظهر لنا النوافذ تلقائياً من جديد على الشاشة تماماً كما كانت سابقاً .

لن تحتاج بعد اليوم إلى إعادة ضبط تخطيط النوافذ بشكل يدوي. نتأمل صدقاً  من هذه الميزة أن تعمل مع أجهزة الحاسوب  متعددة الشاشات كذلك .

6. HDR تلقائي (Auto HDR):

مميزات ويندوز 11 – هذه الميزة مخصصة للألعاب ستتحول الطريقة السابقة التي كنت تتعامل بها مع ألعابك.  مايكروسوفت قدمت وظائف “إتش دي آر التلقائي” (Auto HDR) المتخصصة بسلسلة إكس بوكس إلى ويندوز 11 (Windows 11). ستعمل الميزة بشكل تلقائي على تحديث لون لعبتك وحجم الإضائة بشكل ديناميكيٍّ عالي لتظهر بشكل مشرق وحيوي .

أجمل ما في هذه الخاصية ، هي عدم إتمادها على المطورين لإضافة الدعم لها ضمن إصدارات ألعابهم. كما تلزم منك كذلك تمكين هذه الميزة في لعبة ما بشكل يدوي. لأن اللعبة مبنية على “دايركت إكس 11” (DirectX 11) أو الإصدارات الأعلى؛ وتمتلك الأجهزة اللازمة لدعم “إتش دي آر” (HDR)، فأنت تمتلك كل ما يلزم لتستفيد من ميزة “HDR التلقائي” (Auto HDR) في ويندوز 11 (Windows 11).

7. التخزين مباشره (DirectStorage):

تعتبر خاصية “التخزين المباشر” (DirectStorage) من أهم المميزات الظاهرة و الموجودة في إصدارات “S” و”X” من جهاز  ألعاب “إكس بوكس” (Xbox Series X / S)، والتي تشقُّ طريقها كذلك إلى الحاسوب الشخصي (PC). “التخزين المباشر” (DirectStorage) هي تقنية “إدخال / إخراج تسمح للألعاب من تحميل الأصول بعجلة إلى بطاقة الرسومات مباشرةً من وحدة التخزين دون إشغال المعالج بذلك . فبالتالي سيؤدي هذا إلى تقليل الضغط على وحدة المعالجة المركزية (CPU) بشكلٍ أكبر وسيمكن هذا عالم الألعاب من العرض الالعاب بشكل أسرع من قبل .

ومع كل هذا، لن تكون جميع أجهزة الكمبيوتر القادرة على تشغيل “ويندوز 11” (Windows 11) داعمة لهذه الميزة. لأنك  بحاجه إلى محرك أقراص صلب من نوع (NVMe SSD) بسعة 1 تيرابايت لعمليات الإدخال و الإخراج السريعة ؛ وكذلك وحدة معالجة رسومات (GPU) تكون داعمة “دايركت إكس 12 ألتيميت” (DirectX 12 Ultimate)، وفقاً ل (Microsoft). هذا يعتبر بالتأكيد مواصفات ذات جوده  عالية لمعايير اليوم، لكنها ستدعم الجيل القادم من الألعاب للإستمرار قدماً.

8. عودة التطبيقات المصغرة :

قد تتذكر أو لا تتذكر أدوات سطح المكتب ، وهو مصطلح Microsoft الخيالي للأدوات الذكية التي تم تقديمها في أيام Windows 7 و Vista. أوقفت الشركة لاحقًا هذه الميزة عندما أصدرت نظام التشغيل Windows 8 ، مشيرةً إلى مخاوف أمنية. ومع ذلك ، فإن أدوات سطح المكتب لديها ميزة مماثلة تعود إلى نظام التشغيل Windows 11 ، والتي تأتي في شكل لوحة معلومات حديثة تشبه قطعة من الزجاج موضوعة أعلى سطح المكتب. إنه يشبه تقريبًا تطبيق Apple للأدوات في نظام macOS. يمكن الوصول إلى هذا القسم الجديد من وسط شريط المهام. يعرض نفس المعلومات الموجودة في قسم الأخبار والاهتمامات الذي تمت إضافته مؤخرًا إلى شريط مهام Windows 10. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد حقل بحث في الجزء العلوي للبحث عن نتائج الويب ، والذي نفترض أنه مدعوم من محرك بحث Bing.

الخلاصة /

لقد مضت 6 سنوات على إصدار “ويندوز 10” (Windows 10)، وأخيراً تلقى نظام التشغيل التغيرات الذي يحتاجها لتلبية معايير اليوم. من الواضح أنَّ مايكروسوفت استعانت بإشارات التصميم من (macOS)، مع أضافت مميزات مستقبلية عليها مثل “التخزين المباشر” (DirectStorage) التي ستدعم الحواسيب في الاتجاه الصحيح مستقبلياً .

يأتي ويندوز 11 (Windows 11) هذا كترقية مجانية للمستخدمين الحاليين في موسم العطلات ، بشرط أن يكون الكمبيوتر يتوافق مع ويندوز 11 (Windows 11). 

شاهد أيضاً 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى