طريقة جمع الأموال من خلال الفيسبوك و كيف تجني شركة ميتا (META) المال؟

شركة ميتا (META)

شركة ميتا Meta Platforms Inc. (META) ، الوكالة التي تمتلك Facebook ، تجني الأموال بشكل أساسي من خلال الترويج لمنطقة التسويق على عدد من منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها. تشمل هذه الهياكل مواقع الويب والأغراض الخلوية التي تتيح للعملاء القدرة على الانضمام والتحدث مع الأسرة والأصدقاء. تتكون مواقع الويب والتطبيقات الخاصة بالشركة من موقع التواصل الاجتماعي Facebook وتطبيق مشاركة الصور والفيديو Instagram وتطبيقات المراسلة Messenger و WhatsApp.

تقدم شركة ميتا (META) أيضًا نظامًا بيئيًا يتيح للعملاء الانضمام عبر منتجات الحقيقة الرقمية Oculus. بدأت مؤسسة الأعمال في وضع نقطة محورية ممتدة على سلعها وعروضها في الواقع المعزز والافتراضي كمرحلة من تصميمها لبناء metaverse.

تتنافس شركة ميتا (META) مع الأنشطة التجارية المختلفة التي تروج للإعلان والتسويق للمسوقين ، تمامًا مثل الشركات التي تمنح هياكل للتحدث ومشاركة مواد المحتوى بين مجموعة متنوعة من الشبكات الاجتماعية للمستخدمين. المنافسون الرئيسيون هم Apple Inc. (AAPL) و Alphabet Inc (GOOGL) Google و YouTube ومجموعة Tencent Music Entertainment Group (TME) و Amazon.com (AMZN) و Twitter Inc. (TWTR).

أموال شركة ميتا:

سجلت شركة ميتا (META) أرباحًا عبر الإنترنت بلغت 10.285 مليار دولار على 33.671 مليار دولار في الدخل الكامل للربع الرابع (الربع الرابع) من عام 2021 المالي البالغ 12 شهرًا (السنة المالية) ، وهو ثلاثة أشهر انتهت في 31 ديسمبر 2021. ما يقرب من 97 ٪ (32.639 دولارًا / 33.671 دولارًا أمريكيًا) ) من إجمالي إيرادات الربع ، أو 32.639 مليار دولار ، تستخدم للإعلان والتسويق. كان المساهمون في الدخل النهائي هم قسم Reality Labs بالشركة ومصادر مختلفة.

شركة ميتا (META)

نمت الإيرادات بنسبة 20٪ لمدة 12 شهرًا على مدار 12 شهرًا (سنويًا) في الربع الرابع من السنة المالية 2021 ، متباطئة من وتيرة الازدهار التي بلغت 35٪ على أساس سنوي في الربع السابق ، الربع الثالث من العام المالي 2021. وانخفض صافي الأرباح باستخدام 8٪ على أساس سنوي في الربع الرابع ، في المقابل مع دفع تصاعدي بنسبة 17٪ على أساس سنوي في الربع السابق.
بلغ الدخل الجاري الكامل لشركة Meta ، المستخدم كمقياس للدخل لقطاعات المؤسسات التجارية ، 12.585 مليار دولار ، بانخفاض 1٪ على عكس الربع من العام الماضي.

قطاعات أعمال Meta:

اعتبارًا من الربع الرابع من السنة المالية 2021 ، تقسم Meta الآن عواقبها المالية إلى الشريحتين التاليتين: عائلة التطبيقات (FoA) ، والتي تتكون من منصة الوسائط الاجتماعية الأساسية للشركة ، Facebook ، تمامًا مثل Instagram و Messenger و WhatsApp والخدمات المختلفة ؛ و Reality Labs (RL) ، والتي تتكون من سلع وخدمات الشركة في الواقع المعزز والافتراضي. تستعرض Meta الدخل والأرباح الجارية لكل من هذه القطاعات.

شركة ميتا (META)

قبل هذا التغيير ، قدمت المؤسسة فقط توزيع الدخل للإعلانات والإيرادات الأخرى. ومع ذلك ، فإنه يعرض هذا الانهيار تحت مظلة قطاع الرغوة.

عائلة التطبيقات (FoA):

تسجل مرحلة عائلة التطبيقات (FoA) جميع الدخل الذي تحققه Meta من الترويج للتسويق للمسوقين ، والذي يتكون من جميع إيرادات الشركة بالكامل تقريبًا.

يتم عرض الإعلانات على موقع الشبكات الاجتماعية الرئيسي لشركة Meta ، Facebook ، بشكل صحيح مثل Instagram و Messenger ومواقع الويب أو التطبيقات الخلوية الأخرى التابعة لجهات خارجية. يدفع المسوقون مقابل الإعلانات بناءً على مجموعة كبيرة من مرات الظهور التي يتم تقديمها أو مجموعة متنوعة من الإجراءات ، مثل النقرات ، التي تتم من خلال المستخدمين.

سجلت مرحلة FoA دخلًا بقيمة 32.794 مليار دولار في الربع الرابع من السنة المالية 2021 ، وهو ما يمثل أكثر من 97٪ من إجمالي إيرادات الشركة. ارتفعت إيرادات هذا القسم مرة واحدة بنحو 19.9٪ على النقيض من دخل ربع العام الماضي البالغ 27.355 مليار دولار. سجل القسم 15.889 مليار دولار في الدخل الجاري ، بما في ذلك جميع أرباح الشركة العاملة في هذا الربع. ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 6.8٪ على أساس سنوي.

Reality Labs:

تتكون مرحلة Reality Labs من أجهزة الواقع المعزز والافتراضي وبرامج ومحتوى Meta.

الحقيقة المُعززة والرقمية هي علوم تطبيقية تُعد مفتاح الرسم البياني للشركة لبناء العالم الرقمي المعروف باسم metaverse. تتكون هذه المرحلة من سماعة رأس الواقع الافتراضي Oculus التابعة للشركة.

ذكرت مرحلة Reality Labs أن الدخل بلغ 877 مليون دولار في الربع الرابع من السنة المالية 2021 ، وهو ما يمثل حوالي 3 ٪ من إيرادات المؤسسة. تضاعفت الإيرادات مرة واحدة للقسم بنسبة 22.3 ٪ على عكس الربع من العام الماضي. وذكر القسم خسارة جارية قدرها 3.3 مليار دولار في الربع الرابع ، ولهذا السبب انخفض الدخل العادي للشركة. كانت خسارة العمل كبيرة بشكل ملحوظ عن خسارة العمل البالغة 2.099 مليار دولار التي حددتها المرحلة في ربع العام الماضي.

التطورات الأخيرة لميتا:

في 2 فبراير 2022 ، أشارت Meta ، في عرض شرائح لنتائجها في الربع الرابع من السنة المالية 2021 ، إلى أن العملاء النشطين (DAUs) انخفضوا بالكاد على عكس الربع السابق. كانت هذه هي المرة الأولى في سجلات المنظمة التي تسقط فيها DAU.

شركة ميتا (META)

قدمت Meta بالإضافة إلى ذلك ممارسة الدخل في بيانها الصحفي عن الدخل للربع الرابع. توقعت الوكالة أن يتراوح دخلها للربع الأول من السنة المالية 2022 بين 27 مليار دولار و 29 مليار دولار. في حين أن هذا يمثل نموًا بنسبة 3٪ إلى 11٪ على أساس سنوي ، إلا أنه يمثل أيضًا انخفاضًا من دخل الربع الرابع البالغ 33.671 مليار دولار. ذكرت مؤسسة الأعمال أن آثارها في الربع الأول ستتأثر باستخدام عدد غير قليل من الرياح المعاكسة ، إلى جانب التعديلات التي تم إجراؤها عن طريق Apple على نظام التشغيل iOS في أوائل الأشهر الـ 12 النهائية التي تضغط على التطبيقات للحصول على إذن من عملاء iPhone في وقت أبكر مما يُسمح لهم به. العملاء لتقديم إعلانات مركزة.

تقارير ميتا للتنوع والشمولية:

كمرحلة من جهودنا لتعزيز الاعتراف بأهمية التنوع في الشركات ، نقدم للمشترين لمحة عن شفافية Meta وتفانيها في التنوع والشمول والمسؤولية الاجتماعية. لقد قمنا بفحص السجلات التي تصدرها Meta لنعرض لك كيف تقوم بمراجعة نطاق مجلس إدارتها والقوى العاملة ، لمساعدة القراء على اتخاذ قرارات شراء واستثمار مدربة.

يوجد أدناه مكتب لقياسات النطاق القابلة للتحقيق. إنه يشير إلى ما إذا كانت Meta تكشف أم لا عن حقائقها حول نطاق مجلس إدارتها ، و C-Suite ، والإدارة المعتادة ، والموظفين بشكل عام ، كما هو موضح بعلامة ✔. كما يشير أيضًا إلى ما إذا كانت Meta ستفكك هذه المراجعات أم لا للكشف عن تنوعها باستخدام العرق والجنس.

كيف يربح الفيسبوك (ميتا) المال من الإعلانات؟

تحقق Meta ، المعترف بها سابقًا باسم Facebook ، إيرادات على وجه التحديد من خلال الترويج لدار التسويق على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها ، مثل Facebook و Instagram. تختلف رسوم التسويق وتستند أساسًا إلى نظام البيع العام للإعلان. يحدد المسوقون نطاقًا سعريًا للتسويق وعدادات التعريف مع عدد مرات الظهور التي يمكن أن تحصل عليها مؤسسة الأعمال لميزانيتها المقترحة.

بالإضافة إلى ذلك ، تجني Meta الأموال من خلال الترويج لأجهزة وبرامج الواقع الافتراضي مثل اشتراكات الوسائط الاجتماعية. على الرغم من أنه يمكن للعملاء الحصول على القبول في أنظمة الوسائط الاجتماعية Meta دون أي تكلفة ، فقد يشترك البعض بالإضافة إلى ذلك في عناصر فريدة من نوعها مقابل رسوم.

كم من المال يحققه ميتا في اليوم؟

ذكرت Meta أن إجمالي الإيرادات لعام 2021 بلغ 117.929 مليار دولار ، وهو ما يعادل حوالي 323.09 مليون دولار مكتسبة يوميًا (117.929 مليار دولار / 365 يومًا).

كم يخصص الفيسبوك لكل مستخدم؟

ذكرت Meta أن الإيرادات السنوية لـ Facebook و Messenger لكل مستخدم (ARPU) بلغت 40.96 دولارًا أمريكيًا لعام 2021. بعبارة أخرى ، كسبت 40.96 دولارًا لكل مستخدم في عام 2021. كما ورد أيضًا أن مستخدمي Facebook النشطين يوميًا (DAU) ، حوالي 1.93 مليار اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021.

الخط السفلي:

حققت Meta ، المنظمة الوصية للشركة الرئيسية والفيسبوك التي تحمل الاسم نفسه سابقًا ، إيرادات الربع الرابع من عام 2021 بقيمة 33.67 مليار دولار ، مع حوالي 97 ٪ مستمدة من الإعلانات. وهي تدير وتراجع عائدات شريحة عائلة التطبيقات (FoA) – وهي الأموال المستحقة للإعلان والتسويق من مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها – وقطاع شركة الواقع المعزز والرقمي Reality Labs (RL) والمصادر المختلفة. تعتمد Meta على Reality Labs لبناء عالمها الرقمي ، metaverse. على الرغم من أن Meta تتوقع عوائد مفيدة في عام 2022 ، إلا أن التطورات الأخيرة ، مثل إصدار جهاز يعمل من Apple ، تهدد عائدات الإعلانات.

المصدر

شاهد أيضا:

الأفضل | تطبيقات تداول العملات الرقمية المختلفة لأجهزة Android و أيفون 2022

زيادة متابعين انستقرام عرب حقيقين من خلال تطبيق مجاني وشرعي وجديد 2022

شرح موقع شترستوك Shutterstock لكسب المال من بيع الصور 2022

شرح موقع فريبيك freepik لكسب المال من بيع الصور 2022

الربح من بيع الصور 2022 / أفضل مواقع الربح من بيع الصور وكيفية تحقيق مبالغ كبيره

 

 

قد يهمك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى