شرح مفصل لـ التجارة الالكترونية من خلال تقنية الدروب شيبينج

مع الدروب شيبينج Drop Shipping يمكنك إنشاء متجر الكتروني خاص وإضافة آلاف المنتجات التي يتم شحنها مباشرةً للعميل دون أي تدخل منك

باستخدام الدروب شيبينج Drop Shipping، يمكنك إنشاء متجر خاص عبر الإنترنت وإضافة آلاف المنتجات لشحنها مباشرة إلى العملاء دون أي تدخل منك. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر وأساسيات البيع والتسويق عبر الإنترنت ليكون عندك متجر الكتروني بتقنية الدروبشيبنج . كيف سيحدث هذا ؟ سنقدم شرح مفصل لـ التجارة الالكترونية من خلال تقنية الدروب شيبينج ..

باستخدام الدروب شيبينج Drop Shipping، يمكنك إنشاء متجر خاص عبر الإنترنت وإضافة آلاف المنتجات لشحنها مباشرة إلى العملاء دون أي تدخل منك. كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر وأساسيات البيع والتسويق عبر الإنترنت ليكون عندك متجر الكتروني بتقنية الدروبشيبنج . كيف سيحدث هذا ؟ سنقدم شرح مفصل لـ التجارة الالكترونية من خلال تقنية الدروب شيبينج ..

الدروب شيبينج , متجر الكتروني , التجارة الالكترونية

أولًا: ما هو الدروب شيبنج Drop Shipping

يمكن تفسير الدروب شيبينج  Drop Shipping ببساطة على أنه: نوع من التجارة الإلكترونية، التاجر ليس المالك الحقيقي للبضائع التي يقوم بتسويقها، ولا يخزن هذه البضائع معه، إنه مجرد وسيط بين المشتري والمالك. المنتج.

عندما يقوم المتداول بالبيع باستخدام نموذج التداول هذا، فكل ما عليه فعله هو :

تقديم مجموعة من المنتجات في متجر عبر الإنترنت. هذه المنتجات مملوكة لطرف ثالث – عادة ما يكون تاجر الجملة أو الشركة المصنعة الأصلية للمنتج – وهذا الطرف الثالث يشحن المنتج مباشرة إلى العميل، لذلك لا يتعامل التاجر مع المنتج إلى الأبد، فقط من خلال عرضها بسعر أعلى قليلاً من السعر الأصلي للمورد لبيعه واعتبر هذا الاختلاف هامش ربح التجارة الإلكترونية.

الآن، قد يتبادر إلى ذهنك سؤال يبدو منطقيًا، لماذا لا يشتري العملاء مباشرة من المورد الأصلي؟ حسنًا، الآن بعد أن أصبح الإنترنت عالمًا كبيرًا ومعقدًا للغاية، قد لا يتمكن العملاء من الوصول إلى مواقع الويب الخاصة بهذه المنتجات. ولا يتخذ عملاء اليوم قرارات تستند إلى المنتجات فقط . مراقبة قرار الشراء له عدة عوامل، بما في ذلك التسويق الجيد والثقة في المصدر والعلامة التجارية والخدمة التي يقدمها.

ثانيا : ما فائدة استخدام موقع الدروب شيبنيج

تقدم لك هذه المواقع أسعارًا مخفضة حتى يمكنك تحقيق أرباح جيدة بعد الاشتراك في الخدمة، والعديد منها يقدم خدمات اشتراكات مجانية.
عندما تقوم هذه المواقع بشحن المنتجات مباشرة إلى عملائك، فإن الشحنة لا تحتوي على أي معلومات حول موقع المورد، مثل شعار موقع المورد أو اسم المورد أو أي معلومات أخرى.
غالبًا ما تكون المواقع التي تقدم هذه الخدمة هي مواقع تجار الجملة أو الشركات المصنعة، مما يضمن أقل سعر للمنتج، وغالبًا ما يضمن تميز المنتج أيضًا.
مثل أي مشروع آخر، فإن استخدام دروب شيبنج له مجموعة من الإيجابيات والسلبيات التي يجب أن تدرسها جيدًا قبل أن تبدأ حتى تتمكن من تحقيق الربح والنجاح المتوقعين. ما هي المزايا والعيوب الرئيسية للدروب شيبنج؟

ثالثا : أبرز ما يميز Drop Shipping

هناك العديد من الميزات التي تجعلك تفضل نموذج دروبشيبينغ عند بدء عمل تجاري إلكتروني، وهذه الميزات تجيب على السؤال الذي يدور في أذهان العديد من الأشخاص، هل دروبشيبينغ مربح؟ فيما يلي أهم الميزات لتشجيعك على البدء الآن.

الدروب شيبينج , متجر الكتروني

1. عدم الحاجة إلى رأس مال كبير
أهم عنصر في Drop Shipping يجعل العديد من رواد الأعمال الطموحين يلجأون إليه هو أنه يتطلب الحد الأدنى من رأس المال للبدء حيث يمكنك فتح متجرك الخاص دون الحاجة إلى استثمار الكثير من المال في السلع التي لا تعرفها، فهل هذا ممكن؟ لتسويقه لأنك لست بحاجة فقط لشراء المنتج بعد اكتمال العملية تم بيعها بالفعل ودفع ثمنها من قبل العميل.

2. إمكانية البدء بكل سهولة
في الواقع، لا تحتاج إلى أي خبرة عمل أو حتى خبرة عمل سابقة لبدء عملك، والآن تحتاج فقط إلى تعلم بعض أساسيات التسويق وستكتسب المزيد من الخبرة بمرور الوقت. دروبشيبينغ سهل للغاية، لا تحتاج إلى مكان لتخزين منتجاتك، ولا داعي للقلق بشأن الشحن، ولا تحتاج إلى إضاعة الوقت كل ما تحتاجه لمتجرك هو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك، ومعرفة بعض الأدوات والموارد التي تحتاجها للبدء،!

3. سهولة النمو والتوسع
في أي عمل تجاري، عندما يتوسع عملك بمرور الوقت، فأنت بحاجة إلى مضاعفة وقتك وجهدك لاستيعاب النمو الجديد، ولكن مع الشحن السريع، سيكون كل العبء الإضافي على عاتق المورد وأنت تفعل ذلك عندما يحين الوقت لبذل المزيد من الجهد في التسويق وإدارة المبيعات، لكن عملك اليومي سيظل كما هو بغض النظر عن أي شيء يمكنك توسيع نطاق عملك ويمكنك تشغيل أي عمل تقريبًا بنفسك.

4. تقدم تشكيلة واسعة من المنتجات
نظرًا لأنك لا تقوم بتخزين العناصر وتتحمل تكلفة الشراء فقط عندما يحتاجها العميل، فإنها تمنحك مساحة كبيرة لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات دون تكلفة أو أعباء إضافية.

5. مرونة العمل
واحدة من أكبر فوائد العمل مع نموذج دروبشيبينغ، الذي دفع العديد من رواد الأعمال، وخاصة الشباب، إلى اللجوء إليه، هي مرونة العمل. أنت رئيس نفسك وأنت تضع القواعد الخاصة بك! كل ما تحتاجه هو الكمبيوتر المحمول الخاص بك وتحديد الوقت المناسب لك للعمل طوال اليوم، بعيدًا عن ضغوط العمل التقليدي القديم.

يعد الدروب شيبينج أيضًا أحد أكثر نماذج الأعمال مرونة حيث يمكنك بسهولة اختيار المنتجات التي تريد تسويقها وتبادلها أو إضافة المزيد من المنتجات في أي وقت، بالإضافة إلى سهولة تعديل أو تغيير استراتيجية عملك في أي وقت.

ثالثًا: مشكلات وعيوب طرق الشحن وكيفية التغلب عليها في الدروب شيبينج

جميع المزايا التي ذكرناها سابقًا تجعلها تبدو سهلة جدًا وجذابة لأي شخص يريد بدء عمل تجاري إلكتروني، ولكن مثل أي عمل آخر، هناك أيضًا سلسلة من العيوب، إذا كنت تريد الاستمتاع بالمرونة والراحة، فأنت يجب أن تدرك أيضًا أنه يجب عليك مراعاة بعض العوامل السلبية.

1. هوامش ربح منخفضة
نظرًا لسهولة القيام بهذا العمل وانخفاض التكاليف العامة، فإن سوقها شرس وتنافسي، مما يجعل العديد من المنافسين يقدمون نفس المنتج الذي تقدمه ولكن بسعر أقل يحاولون زيادة المبيعات، وغالبًا ما تكون مواقع هؤلاء المنافسين ذات جودة رديئة و ضعف خدمة العملاء ومع ذلك، فإن هذا لا يمنع العملاء من مقارنة الأسعار واستخراج هوامش الربح.

حلول للتغلب على المشكلة

إذا اخترت المنتج المناسب ووضعته من خلال منافذ منافسة أقل، يمكنك التغلب على هذه المشكلة وسيكون لديك هامش ربح لائق. يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أنه في مرحلة ما ستبدأ مبيعاتك في الاستقرار، وهو الهدف الرئيسي لنموذج دروبشيبينغ، ومن ثم يمكنك تحقيق ربح معقول.

2. المعالجة الصعبة لأمور الشحن
ذكرنا في المزايا أن وضع العمل هذا مرن ويسمح لك باختيار وعرض العديد من المنتجات، ولكن هذه الميزة المهمة يمكن أن تتحول إلى واحدة من أهم العيوب لأنه طالما لديك مورد واحد، فالأشياء بسيطة ويسير على ما يرام، يقوم العميل بوضع الطلب، تقوم بمعالجته، يعمل المورد بجد لتسليمه، لكن المشكلة تبدأ عندما يكون لديك الكثير من المورد

فعلي سبيل المثال

إذا اختار العميل أكثر من منتج واحد من موردين مختلفين، فسيتعين عليك تحمل عدة رسوم شحن منفصلة لكل عنصر يتم إرساله إلى العميل، لذلك ليس من الحكمة السماح للعميل بتحمل هذه التكلفة.

3. إمكانيات تحكم محدودة
من سلبيات daigou أنه لا يمكنك التحكم في الكثير من الأشياء مثل تخزين المنتج وتلبية طلبات العملاء والشحن، وكلها على المورد الأصلي للمنتج، مما يجعلك تعتمد عليهم في الغالب للقيام بهذه الأشياء بسلاسة وبشكل مريح. عميل.

لذلك قد تكون مسؤولاً عن بعض أخطاء الموردين ويجب عليك الاعتذار عنها والتعامل معها بأفضل ما يمكنك لأنه حتى أفضل موردي دروبشيبينغ يمكن أن يرتكبوا أخطاء عند الشحن. يمكن للموردين ذوي الجودة المنخفضة أن يسببوا لك الكثير من المشاكل بسبب سوء التغليف أو تأخر الشحن أو فقدان بعض العناصر، مما قد يضر بجودة عملك.

حلول التغلب على المشكلة

يمكنك التغلب على هذا من خلال التأكد من اختيار مورد حسن السمعة وعالي الجودة.

4. صعوبة في جرد المنتج ومراقبة المخزون في متجر الكتروني
إذا قمت بتخزين منتجاتك بنفسك، فمن السهل معرفة العناصر الموجودة في المخزون أو التي أوشكت على النفاد، ولكن عندما تقوم بالتوريد من وجهة مختلفة، فأنت عادة تقوم بتوريدها إلى تجار آخرين غيرك، حيث يمكن أن يكون مخزونهم تباع كل يوم تتغير.

حلول للتغلب على المشكلة

لحسن الحظ، يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة نظرًا لوجود العديد من التطبيقات التي تتيح لك المزامنة مع مورديك وتكون قادرًا على معرفة مقدار المخزون الموجود لديهم في الوقت الفعلي.

رابعًا: خطوات البدء متجر الكتروني بتقنية الدروب شيبينج : 

  1. ابحث عن مواقع وموردين دروبشيبينغ، ثم حدد القسم والمنتج الذي تريد البدء به.
  2. قم بإنشاء متجرك الاحترافي عبر الإنترنت وأضف منتجات إلى متجرك.
  3. ضع خطة تسويق جيدة وابدأ في البيع حتى تحصل على ربحك الأول.
  4. ترقبوا النتائج وقم بزيادة عدد المنتجات الناجحة وإضافة المزيد من العروض.
  5. عوامل يجب مراعاتها عند إنشاء متجر دروبشيبينغ
    إذا أمكن، تتبع مدى توفر المنتجات في متجرك على أساس يومي أو أسبوعي على الأقل.
  6. تأكد من تقديم صفقات خاصة ودائمة لعملائك، باستخدام عروض الموردين مثل التخليص والصفقات اليومية والعروض الأخرى.
  7. تأكد من تقديم منتج جيد وخدمة عملاء رائعة لضمان الاستمرارية.
  8. ابحث بعناية عن أشهر المصنعين والموزعين والموردين لتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال.
  9. تأكد من جودة وسلامة المنتجات التي ستقدمها في متجرك عبر الإنترنت.
  10. تحقق من أمان ومراقبة مناطق تخزين المنتج.
  11. راقب مخزون المنتج بانتظام للتأكد من أنه متاح بسهولة عندما يطلب العملاء.
  12. تأكد من تقديم عروض ومسابقات خاصة لعملائك لأن هذا سيجعلهم يحبونك أكثر ويتابعونك إلى الأبد.
  13. تواصل مع عملائك واستقبل ملاحظاتهم واستفساراتهم وتأكد من أخذها بعين الاعتبار.

نصائح هامة

  • عندما تجد موردًا لبدء العمل معه، ضع طلبًا لأحد المنتجات لدى المورد لاختبار جودة المنتج والخدمة بنفسك قبل البدء في عرض منتج ذلك المورد في متجر الكتروني.
  • من الأفضل العثور على تجار الجملة والمصنعين في بلدك وتزويدهم بقائمة أسعار التاجر (قائمة أسعار الجملة) وإضافة منتجاتهم إلى متجرك، حيث ستحصل عادةً على المزيد من الأرباح بهذه الطريقة.

قائمة بـ افضل مواقع الدروب شيبينج

  • موقع AliExpress وهو أشهر متجر الكتروني يقدم خدمة دروبشيبينج
  • موقع DH Gate
  • موقع Inventory Source
  • موقع Banggood.com
  • موقع doba
  • موقع قنوات Knawat متجر الكتروني عربي يقدم خدمة الدروبشبينج
  • موقع تاجرلي Tagerly
  • موقع مخازن m5azn
  • موقع Shein
  • موقع Geek buying
  • موقع Panda Hall
  • موقع Big Buy

بهذا نكون قد قدمنا لكم شرح مفصل لـ التجارة الالكترونية من خلال تقنية الدروب شيبينج اذا كنت تريد البدء وواجهتك بعض الصعوبات تواصل معنا من هنا 

 

شاهد أيضا 

الربح من العملات الرقمية باستخدام برامج الأفلييت

التعدين السحابي | أهم الطرق لتحقيق الأرباح من العملات الرقمية

أفضل مواقع ربح البيتكوين الصادقة والموثوق بها 2022 | صنابير البيتكوين

المصدر : expandcart

 

Mohammed Bassam

خبير في مواقع الووردبريس وأمتلك خبرة واسعة في مجالات السيو وكتابة المحتوى وحاليا أعمل كدعم فني ومدير المحتوى في مجلة المتقدم الرقمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى